رحلتي لجوانزو الصينية ومكاو وزوهاي

سبتمبر 29 --أكتوبر 8 --2014م

بعد المول توجهناالى مطعم سبا من أجل الغداء وصرف بعض الدولارات وشراء بعض الخبز العربي من المحلات الاسلامية القريبة من السدة

اليوم السابع  جوانزو 6 أكتوبر

بعد الوصول الى جوانزو والوقت تقريباً أخذ ساعة حتى وصلنا ويجب عليك قراءة الشاشة الي أمامك حتى لا يفوتك النزول عموما ً أول ماتصل وتنزل من القطار يجب عليك أستخدام بطاقة القطار حتى تفتح لك بوابة القطار وتتجه الى لوحات التكاسي وراح تجد أكثر من 50 سيارة تاكسي وكلهم على العداد أو الميتر يمكن تلقى أحد يعرض عليك التوصيل  لا تروح معهم بل أتجه الى التاكسي وراح تلقى الافضل بالنسبة لنا رجعنا الى الشقق الفندقية السابقة وحقائبنا تركناها عندهم ووجدناها كما تركناها وعملنا تشك أن في الشقق الفندقية وريحنا قليلاً بعدها توجهنا الى تي مول الكبير والذي تكثر فيه الماركات العالمية وبالاضافة الى سوبر ماركت في الدور الارضي ومجموعة أكشاك بالدور الأرضي

كان الدخول للصين أسهل من الدخول لمكاو ربما بسبب دخولنا لمكاو أول اليوم عموما مع دخولنا لمكاو توجهنا للفندق للراحة والاستعداد للمغادرة لجوانزو في اليوم الثاني

اليوم الخامس زهاوي ومكاو4 أكتوبر

بعد الخروج من البلازا توجهت الى الفندق للنوم والاستعداد لمكاو في اليوم الثاني

يوم 2 سبتمبر كان يوم تحركنا من جوانزو الى زوهاي بجنوب الصين وكنت قد قمت بالتحدث مع أحد الصينيين يوصلنا لزوهاي بالسيارة لمدة وقد طلب منا الصيني 2000 أيوان حتى يوصلنا وكان في بالي تجربة القطار ولما سألت عن تذاكر القطار لقيت سعر التذاكر لشخصين درجة أولى ذهاب وعودة 220 أيوان لكل واحد يعني 440 أيوان لشخصين والصيني طلب منا 2000 أيوان وكانت تجربة ممتازة صحيح كان فيه صعوبة في قراءة تذاكرهم لكن تيسرت ولله الحمد ، المشوار من الشقق الى محطة القطار بالتاكسي  كلفتني 85 أيوان  وكانت تبعد عنا أكثر من 35 دقيقة لا أنسى انني تركت حقائبنا الكبيرة في الشقق لأننا راجعين من زوهاي للشقق

أهمية جواز السفر لازم يكون معك داخل محطة القطارات راح يطلبه منك موظف الامن في محطة القطارات  والتذكرة لا ترميها خلها معك حتى تطلع من محطة القطارات بدونها لن تفتح لك بوابات الخروج من المحطة

أخذت في هذا الشارع مايقارب الساعتين تمشيت فيه وأشتريت من بعض المحلات الحقيقة هذا الشارع للتمشية ممتاز بعدها توجهت لشقتي أستعداد لمغادرة جوانزو في اليوم التالي

اليوم الرابع 3 أكتوبر التحرك من جوانزو الى زهاوي

اليوم الثاني جوانزو 1 أكتوبر زيارة سوق الاكسسوارات وسوق الهدايا

صور للشقق الفندقية

اليوم 8  أكتوبر مغادرة جوانزو والصين الى بلادي الحبيبة

اليوم الثامن  جوانزو 7 أكتوبر

هذا سوق تحت الارض دورين مدخله مثل مدخل محطة القطارات وهو عبارة عن دورين دور للملابس الرجالية ودور للملابس النسائية والاطفال انتبه السوق كبير ويضيع الواحد انتبه لأطفالك ولعائلتك السوق  هذا فيه 22 مخرج للطؤارى ولك ان تتخيل سوق فيه 22 مخرج طؤارئ كيف يكون حجمه بعد هذا السوق توجهنا للشقق الفندقية ونهاية اليوم

عند وصولك للمنفذ البري بين مكاو والصين نفس الطريقة الي دخلت فيها راح تمر الجوازات وتستخدم طابور الاجانب وتختم جوازك وراح يسحبون منك كرت المغادرة بعدها تتجه الى الجوازات الصينية وقبلها تعبي كرت الدخول والخروج من الصين ولما تصل للجوازات الصينية راح يسحبون كرت الدخول للصين وتحتفظ بكرت الخروج لحين مغادرة الصين

هذه المنطقة متصلة ببعض سوف تشاهد اللوحات الارشادية أول ماتدخل الى كوتايا ستريب لوحات أرشادية لسوق القناة العظيمة والفورسيزون بعد 6 ساعات تقريباً في الاسواق غادرنا باتجاه الحدود الصينية وركبنا باص موجود عند كل باب بس خلهم يشوفون الورقة هذه وهم راح يدلونك

المنطقة السياحية في مكاو

فندقنا في زوهاي .

اليوم الثالث جوانزو 2 أكتوبر  اليوم الوطني للصين و زيارة سوق الحقائب والجلديات

بعد وجبة غداء متاخرة في مطعم السدة في جوانزو رجعنا للشقة ومررنا على شارع بكين وانا أعتبر هذا الشارع هو المرتبة الثانية في جوانزو من حيث شوارع المشاة وبكذا أنتهى يومنا هذا

وصولنا للمدينة ودخولنا الفندق كان حوالي الساعة 3 العصر وكان جدولنا أن اليوم الأول هو يكون زوهاي واليوم الثاني يكون في مكاو وسألنا عن طريقة توصيل لمكاو فالرسبشن أتصل على شركة سياحية لتوصيل السياح الى مكاو وأرجاعهم وطلب منا 1600 أيوان صيني وبعد الحديث مع الموظفين قال لي ليش تروح معهم وانت تقدر تدخل مكاو مشي كل الموضوع 20 دقيقة وانت في مكاو وبالفعل قررنا نروح مشي ونقوم الصباح مبكر ونتجه للمنفذ البري وبالنسبة لليوم الأول فكان بالقرب منا شارع للمشاة كبير وفيه الكثير من المحلات وفي نهاية الشارع سوق تحت الارض كبير أسمه

PORT SHOPPING PLAZA

يبيعون فيه كل شي وأسعارهم أحسن من جوانزو قليلاً

الفندق جيد جداً وكان سعر الغرفة لشخصين حوالي 300 ريال لليلة الواحدة وكانت الفنادق داخل مكاو ما تقل عن 700 ريال لليلة الواحدة وفي المنطقة القديمة في مكاو بالاضافة لوجود عمل لدينا في زوهاي علشان كذا سكنا هنا

ركوب القطار ومعرفة مقعدك بسيط وراح تشوف قدامك في الشاشة المحطة الي ممكن يوقف فيها القطار وكم سرعة القطار شوية لغة وامورك طيبة راح يمر عليك واحد يسألك عن تذكرتك يخرمها ويرجعها لك انت بس حافظ عليها حتى تخرج من المحطة القادمة كليا بدونها كما قلت لن تفتح لك بوابات المحطة وفيها مشكلة لك

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

في يوم المغادرة أحتجت الى سيارة كبيرة بسبب كثرة الحقائب ولقيت سواقين تحت وتم الاتفاق على 150 أيوان الى المطار ووصلت للمطار بوقت كافئ وتفاهمت مع الخطوط السعودية والامور ولله الحمد كانت طيبة

بعدها توجهنا لتناول الغداء  والاستعداد لمغادرة الصين في اليوم التالي

بعد نهاية جولتنا في مول الحصان الابيض توجهنا الى سوق كبير جداً وأرخص من مول الحصان الابيض سوق تحت الارض

بعد  مطعم السدة رجعنا للشقق الفندقية ونهاية يومي هذا

اليوم السادس التحرك من زهاوي الى جوانزو 5 أكتوبر

بعد الوصول الى فنتيون وكوتايا توجهنا الى سوق جميل هو سوق القناة العظيمة مجموعة من المحلات ذات الماركات العالمية بالاضافة الى مجموعة من الفنادق العالمية والمطاعم المشهورة ولقينا مطعم هندي في الدور الارضي فوق الكازينو في أكل حلال لكن لا أذكر أسمه للأسف