المحمية عبارة عن أكثر من قطعة موزعه فيها الطرائد على حسب مايراه المالك وعند سواله عن السبب قال حتى لا تتقاتل مع بعضها البعض وبالاخص الذكور فيما بينها  ومثل ماقلت لكم كل طريدة لها سعرها واهم شي لازم تفكر وين راح تصرف اللحم الزائد انا عن نفسي والي معاي شحنا 100 كيلو من لحم الطرائد على السعودية عن طريق شركة يعرفها صاحب المحمية وكان السعر 5 دولار للكيلو الواحد ويمكن تلقون ارخص من كذا لكن احنا اختصرنا الموضوع واخذاها من قاصرها مثل مايقولون

بعدها تبدأ رحلة الصيد لك ونصيحتي لا تستعجلون في رمي الطريدة حتى تحصلون على موقع ممتاز للرمي لانه ممكن يهرب الحيوان

كانت الرحلة على متن الخطوط السعودية وغير مباشرة نزلت في جدة لكن قبل ذلك تاخرت رحلة الرياض -جدة وكادت ان تلغى علينا الرحلة الدولية لولا عناية الله وتصرفنا المبكر مع خدمات العملاء في المطار وابلاغهم بان رحلتنا الداخلية مرتبطة برحلتنا الدولية وابلغناهم بان ويجب ان نصعد على اقرب طائرة والحمدلله صعدنا على اقرب رحلة لجدة وطلعنا على الرحلة المتوجهة لجوهانسبرغ وكانت تذاكرتي سياحية بقيمة ٢٣٠٠ ريال وحجزت قبل موعد الرحلة بشهر لايوجد ضغط كبير على رحلات السعودية في مارس كانت رحلتي لجوهانسبرغ تقريباً نصف الطائرة فقط

لكن للاسف وصلنا لجوهانسبرغ وما وصلت حقائبنا طبعاً الرحلة كانت على الخطوط السعودية وكانت الرياض جدة في الثانية عشر ليلاً لكن هذه الرحلة تاخرت أكثر من 3 مرات وتحدثنا مع خدمة العملاء في المطار لأكثر من مرة لكن موظفي الخطوط السعودية مقصرين وغير مهتمين المهم في الاخير سمعوا كلامنا وطلعنا على أول رحلة لجدة وطلبنا نقل عفشنا على هذه الرحلة وقالوا لا تشيلون هم حقائبكم تصل قبلكم لجوهانسبرغ لكن للأسف ساعة ضيعناها في المطار نبحث عن الحقائب ونتصل وفي الاخير بعد ما رفعنا تقرير ضياع حقائب في المطار قالوا راح توصل يوم الاربعاء يعني تنتظر يومين وكان من المفترض لو كانت خطوط تحترم عملاءها تشحن الحقائب على شركات حمل الحقائب على طول "لكن لاحياة لمن تنادي" للأسف طبعاً أستلامنا حقائبنا بعد جهد جهيد يوم الخميس ، المهم خرجنا من المطار وتوجهنا للمحمية وقبلها تتوقف مع الشركة في سوبر ماركت قريب من المحمية للشراء بعض الاغراض مثل المياه والبصل والطماطم والزيت والبيض والخبز مع الأفطار على المحمية لكن احنا جبنا بعض الأغراض على حسابنا وكانت عزبتنا ما وصلت فقررنا نجيب هذه الاغراض من السوبر ماركت والأسعار مقبولة جداً وماهي غالية

أول يوم لك في المحمية لا تقوم بأي شي غير الراحة لأنك أصلاً تعبان من السفر وثاني يوم تبدأ يومك بالتدريب على الرماية وهذا من أخترافيتهم

المحميات تحاسبك بالدولار فقط والسوبر ماركت وباقي المحلات تحاسبك بالعملة المحلية يفضل ان تحمل الكاش معك وتدفع لهم قيمة المقناص (١٦٥٠) دولار لكل شخص مع وجبة الافطار والعشاء والمغسلة ولكل واحد غزال (امبالا) ضمن البكج مع يوم لصيد الطيور والارانب

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

في البداية بحثت عن المحميات الموجودة في النت في جنوب أفريقيا وانصحكم بقراءة هذا الموضوع هنا عن الصيد وطريقتة وكيف تختار مكان أقامتك وبحثت ايضاً في النت عن مواقع أو وسطاء في المملكة كي أتعامل معهم وكان لي ما أردت وجدت أخينا أبوعبدالرحمن متخصص في تنظيم رحلات الصيد كل ماعليك هو أن تجتمع مع أربعة من زملائك واحضار ملابسك وتعال ولا تجيب شي معك تم الاتصال بالأخ أبوعبدالرحمن وتحدثت اليه عن العروض الموجودة لديهم وأعجبتني واتفقت معه على الذهاب عبر شركتهم وطلبت منه أرسال بعض الصور للمحميات فارسل لي هذه الصور بالأسفل

بالنسبة للطرائد وطعمها فهي تختلف من شخص الى أخر انا بالنسبة لي تذوقت بلو ويلد بيست. و بليس بوك وطعمهم حلو ،وبالنسبة للمحمية هي أسمها سفاري شونلقا في مولوتو ضمن مقاطعة بريتوريا تبعد عن المطار ساعتين تقريبا ولايوجد واي فاي وقمت بتفعيل موبايلي تجوال قبل المغادرة لكن لبعد المحمية عن الطريق الرئيسي وجدت النت ضعيف
والطريق رايح جاي وهناك سوبر ماركت ومول من الحجم الوسط يبعد عن السفاري حوالي ٣٥ دقيقة تجد فيه كل ماتحتاج اليه.
في الغالب عندما يستقبلون في المطار يسالونك هل تريد شريحة جوال وبعدها يتوقفون عند السوبر ماركت كي تشتري بعض اغراضك الخاصة  اذا رغبت في ذلك

عند الاقتراب من مطار جوهانسبرغ ورايت الدول الاوروبية المدينة تذكرت بعض الدول الاوروبية الارض خضراء والبيوت تشبه

طراز البيوت الاوروبية

بسم الله الرحمن الرحيم

جنوب أفريقيا والصيد في جنوب أفريقيا هذه الفكرة ظلت ترادوني منذ أكثر من سنتين  وأنا لدي الرغبة كي أذهب هناك لكن الفرصة لم تأتي بعد وهذا العام في هذا الشهر شهر مارس سوف أتوجه الى جنوب أفريقيا وأساله سبحانه أن تكون رحلتي هذه مفيد لمتابعي موقع كودة وأن تعم الفائدة للجميع

أدعوكم للأستمتاع برحلة المقناص هذه وسوف أقدم لكم العديد من الصور والفيديوهات والشركة التي ذهبت عبرها وماهي الدروس المستفادة وكل ما تحتاجون اليه

دخول السن سيتي ٦٠ راند للشخص البالغ وهي عبارة منتجع فيه العاب مائية وكازينو وملاعب قولف وغيرها توقف سيارتك اول ماتدخل وتاخذ القطار
هذا القطار له خط واحد و٣ وقفات يشيلك من مكان الى اخر ويتحرك كل ٥ دقائق وسن سيتي فيها بعض الاماكن مغلقة حتى اكتوبر ٢٠١٦م مثل مركز الترفية الذي يشمل بعض المحلات والمطاعم                   سيبل لودج في المحمية هو الافضل ملعب للاطفال ومسبح ومناسب للعائلة
 وصيدنا هو طائر دجاج الحبش الاطعم بين الطيور حجمه يقارب الدجاجة
جربنا اكل اللحم في جنوب افريقيا وطعمه طيب والذبيحة التي تزن ١٣ كيلو قيمتها ٢٠٠ دولار تقريباً
الاراضي ايعارها تختلف من مكان الى اخر يعني الهيكتار الواحد 100x100 متر تساوي الف دولار
بريتوريا وجوهانسبرغ تقع في منطقة خالتيين
فيه taxrefund اول ماتخلص الجوازات خذ يمين وتشيك لوحه تدل على محلهم فوق يجب ان يكتب كامل المعلومات على الفاتورة