تعتبر كل من ماريغوت الفرنسية وفيلسبورغ الهولندية المدينتان الرئسيتان، والمنطقة التي يتواجد بها عدد كثير من السكان تقع في الجانب الفرنسي ولكن أكثر الناس يعيشون في الجانب الهولندي. أعلى قمة جبل هي بيك باراديس (424 م) في وسط سلسلة جبال في الجانب الفرنسي، ولايوجد أنهار في الجزيرة، وتغطيها طبقة شاسعة من الغابات والسافانا. تعتبر كل من أنجويلاوسان بارتليمي أقرب جزيرتين. لكن تعتبر سابا وسانت كيتس ونيفيس وسانت كريستوفر وسانت أوستاتيوس جزرا بعيدة إلا أنها تكون مرئية عن بعد. وتنتشر بسان مارتن الخلجان والشواطئ الرملية الصفراء إضافة إلى شواطئ صخرية وجبال تتطل على البحر، وهناك عشرات من الجزر الصغيرة في جميع أنحاء الجزيرة ويعتبر شاطئ بينيل أحد أكثر الشواطئ شعبية. وتحيط بها الشعاب المرجانية الصغيرة على الساحل الشرقي من الجزر غير المأهولة (جزيرة تينتمار جزيرة بينيل). يبلغ متوسط درجة حرارة سنويا 27 درجة مئوية (17 درجة مئوية كحد أقل و 35 درجة مئوية كحد أقصى). وتبلغ درجة حرارة سطح البحر 26.4 درجة مئوية. ويبلغ مجموع الأمطار سنويا ما متوسطه 995 ملم، إضافة إلى أيام رعدية. وبالجزيرة خطوط نقل بحرية عبر ميناء فيلسبورغ التجاري إضافة إلى خطوط نقل جوية بواسطة مطار الأميرة جوليانا الدولي في الشطر الهولندي، ومطار الترجي الإقليمي في الجهة الفرنسية.

Saint-Martin    جزيرة سانت مارتن 

سانت مارتن  هي جزيرة تقع شمال شرقي جزر الأنتيل، على بعد 250 كم إلى الشمال من أرخبيل جزر جوادلوب و 240 كم إلى الشرق من بورتوريكو. تبلغ مساحتها 87 كم²، وهي مقسمة إلى جزئين:جزء فرنسي، حيث تبلغ مساحته 53 كم 2 أي بنسبة 60% من المساحة الجملية تقريبا، وكانت تابعة لمديرية جوادالوب قبل أن تصبح عضوا في عضوية ما وراء البحار عام 2007 بشكل كامل.جزء هولندي، حيث تبلغ مساحته 34 كم أي بنسبة تقارب 40%، كانت تابعة لـ جزر الأنتيل الهولندية وأصبحت دولة تأسيسية في مملكة الأراضي المنخفضة في أكتوبرعام 2010.

وهي أصغر جزيرة يتقاسمها شعبان ذو جنسيتين مختلفتين. ويعود تاريخ التقسيم إلى عام 1648م. بلغ عدد السكان في 1 يناير 2007م 74852 نسمة، منهم 38927 يعيشون على الجانب الهولندي و35925 على الجانب الفرنسي. تعتبر كل من اللغة الفرنسية والهولندية لغتان رسميتان، وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في جميع أنحاء الجزيرة. كما يوجد من يتحدث اللغة الإسبانية الكريول البابيامنتو. يعتبر مطار الأميرة جوليانا الدولي المطار الرئيسي في الجزيرة.

​​

أفضل المطاعم والكوفي شوب  

سانت مارتن     ST-MAARTEN 

أفضل الفنادق والشقق الفندقية 

سانت مارتن   ST-MAARTEN 

أفضل البرامج والانشطة والجولات  السياحية  

سانت مارتن   ST-MAARTEN 

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

أفضل المعالم السياحية  

سانت مارتن   ST-MAARTEN