أفضل دول قارة أمريكا الشمالية 

أفضل مدن القارة و أفضل الفنادق وأفضل المطاعم والاسواق والمعالم السياحية و أفضل الانشطة والبرامج السياحية لكل مدينة حسب تقييم السياح حول العالم 

​​تنقسم القارة لثلاث مناطق مختلفة. ففي شمالها توجد ثلاث دول كبيرة نسبيا من حيث تعداد السكان والمساحة، وهم 

كندا: وتمتلك جزر عدة منها جزيرة فانكوفر والملكة شارلوت في الغرب, وفي الشرق جزيرة الأمير إدوارد وجزيرة نيوفاوندلاند وجزيرة كيب بريتون, وفي الشمال جزر بافين وإلسمير وفيكتوريا. ويبلغ عدد سكان كندا أكثر من 34,5 مليون نسمة أصول السكان في كندا: معظم السكان من اصول بريطانية وفرنسية (نحو 80%)؛ أما بقية السكان فينتمون إلى أصول أخرى مثل الألمان الذين يمثلون نحو 5% من السكان والهنود الحمر نحو 1,8% من السكان والباقي من جنسيات أخرى.المكسيك: يبلغ تعداد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة وتمتلك جزر عدة منها جزر رفيلاجيجيدو. الولايات المتحدة: وتتكون من 48 ولاية متصلة بالإضافة لألاسكا. أما ولاية هاواي في المحيط الهادئ فلا تقع في قارة أمريكا الشمالية.

بدأت في أواخر القرن 18 وبداية القرن 19، العديد من حركات الاستقلال في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. أعلنت فيه 13 مستعمرة بريطانية على ساحل المحيط الأطلسي شمال الاستقلال في 1776، ونشأت الولايات المتحدة وإسبانيا الجديدة وهي المنطقة التي تمتد من جنوب الولايات المتحدة في العصر الحديث إلى أميركا الوسطى، وأعلنت استقلالها في عام 1810 لتصبح أول إمبراطورية مكسيكية.

أمريكا الشمالية ...تقع بشكل كامل في نصف الكرة الأرضية الشمالي، ولكنها تمتد لكل​ من نصف الكرة الأرضية الغربي والشرقي. وتعتبر أيضاً شبه القارة ‏ الشمالية للأمريكتين ويحدها من :الشمال : المحيط المتجمد الشمالي.الشرق : المحيط الأطلسي.الجنوب : أمريكا الجنوبية.الغرب : المحيط الهادئ. ​تغطي أمريكا الشمالية مساحة قدرها حوالي 24,709,000 كيلو متر مربع (9,540,000 ميل مربع)، أي حوالي 4.8% من كوكب الأرض أو نحو 16.5% من مساحة أراضيها. بلغ عدد سكانها في شهر يوليو 2008 بحوالي 529 مليون نسمة وهي ثالث أكبر قارة بالمساحة بعد آسيا وأفريقيا، والرابعة من حيث عدد السكان بعد آسيا وأفريقيا وأوروبا.

أسعار صرف العملات مباشر

Save on your hotel - www.hotelscombined.com