Save on your hotel - www.hotelscombined.com

أفضل  المعالم السياحية    

جزيرة مايكنوس اليونان 

mykonos.greece


أفضل  المعالم السياحية    

جزيرة مايكنوس اليونان 

mykonos.greece


أفضل  المراكز والاسواق التجارية   

جزيرة مايكنوس اليونان 

mykonos.greece


أفضل  المطاعم والكوفي شوب  

جزيرة مايكنوس اليونان 

mykonos.greece


أفضل الفنادق والشقق الفندقية 

جزيرة مايكنوس اليونان 

mykonos.greece

جزيرة ميكونوس هي جوهرة جزر السيكلاد بشواطئها الحالمة وشهرتها العالمية. إن ميكونوس معروفة بمناظرها الخلابة ومبانيها البيضاء التقليدية وطواحينها وكنائسها الصغيرة وموانئها الرائعة حيث قوارب الصيد الصغيرة ترسو إلى جانب يخوت الرحالة الأثرياء الفاخرة.
لكن الجزيرة مشهورة بشكل خاص بحياتها الليلية الراقية وشواطئها الرملية الرائعة. جزيرة ميكونوس لا تنام أبدا. مياه بحرها الزرقاء وحفلات الشاطئ فيها التي لا تنتهي معروفة في كل العالم. اجلسوا واستمتعوا بالكوكتيل  وعيشوا التجربة  الفريدة -
 

يعتقد أن الفينيقيون هم أول من سكن الجزيرة، تبعهم في ذلك الإيونيون الذين قدموا من أثينا وكان ذلك في القرن العاشر قبل الميلاد، وأصبح يوجد هناك مستوطنتين في الجزيرة ولكنهما لم تصلا إلى مصاف المدن القوية نظراً لفقر الجزيرة الطبيعي والزراعي. توقف فيها الفرس لوقت قصير أثناء الحروب الفارسية-الإغريقية.أصبحت فيما بعد تابعة للـرومان ثم للـبيزنطيين والذين قاموا بتحصينها في الـقرن السابع للميلاد، لرد غزوات المسلمين المتكررة على جزر بحر إيجة.في عام (1204) م. احتلها الـفينيسيون، ثم الـكتلانيون عام (1292) م. ولكنها عادت منذ عام (1390) للفينيسيين.تعرض عام (1537) م لهجوم مدمر من قبل خير الدين بارباروسا القائد البحري للسلطان الـعثماني سليمان القانوني، وبعده أصبحت محكومة من قبل مجلس عثماني-محلي مشترك، استمر هذا حتى العام (1718) م. عندما سيطر عليها العثمانيون بشكل كامل.خلال حرب استقلال اليونان عام (1921) م ثارت الجزيرة على الأتراك بقيادة مافرو ماندويينوس  وانضمت بسرعة إلى الدولة اليونانية حديثة النشأة.

تعتبر الجزيرة من أكثر المواقع السياحية شهرة في أوروبة إذ تتميز بحياتها الليلية الصاخبة، ونواديها الكثيرة التي تنتشر عبر الجزيرة، هذا بالإضافة كونها من أهم مواقع السياحية للـمثليين خلال الصيف

تقع جزيرة مايكونوس ضمن مجموعة جزر (أرخبيل) الـكيكلادس، وتحيط بها جزر تينوس، ناكسوس، باروس، وَ سيروس. بينما تقع بلدة مايكونوس على الساحل الغربي للجزيرة.تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 105 كم2، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها (372) م.يبلغ عدد سكان الجزيرة (9,320) نسمة يسكن منهم (6,541) نسمة في بلدة مايكونوس والباقون في قرى صغيرة أخرى ضمن الجزيرة أهمها آنو ميرا (حسب تعداد السكان لعام2001).تتألف الجزيرة من صخرة ذات طبيعة غرانيتية، ولا يوجد فيها مصدر مياه عذب جاري نظراً لقلة الأمطار التي تهطل فيها سنوياً لوقوعها في الظل المطري لجبال اليونان القارية.