وانصحكم جميعاً تمرون عليه في منطقة مرتفعة مطلة على أسطنبول تشوف اسطنبول بالكامل

مقهى و مطعم اولوس من افضل المطاعم من الاكل و إطلاله خلابه جميله و الاكل نظيف و لذيذ و الاسعار مناسبه الى حد ما

هناك ملاحظات على القهوه و الحلويات انها ليست بجوده عاليه

وأيضا يوجد شخص بجانب المطعم يصوركم صور فوريه مع الاطلاله الجميله للذكرى يستحق الزياره و انصحكم فيه و بشده

موقعهم الالكتروني من هنا

بعد الفطور الطيب وجلسة حوالي ساعة ونصف الجو كان حلو والمكان حلو نزلنا نتمشى على البحر (مضيق البسفور) منطقة مشي جميلة

وتستحق الواحد ياخذ فيها بعض الوقت هي منطقة مراسي لليخوت والقوارب وساحلية وتمشي فيها حتى تتعب

بعد ما تعبنا من المشي قررنا التوجه الى مركز تجاري ومول علشان نزيد التعب تعب

مركز مول جواهر إسطنبول ششلي
İstanbul Cevahir Alışveriş ve Eğlence Merkezi

اول ما وصلنا للمول سألنا عن المصلى ولقينا مصلى للرجال وواحد للنساء صلينا فيه

ووجدت ان المول تصميمه المعماري من التصاميم الحديث فيه متاجر كثيرة ومنطقة مطاعم وصالات سينما

مول جواهر في منطقة شيشلي اسطنبول يعتبر من افضل الخيارات للتسوق في اسطنبول ويحتوي على ماركات تركية شهيرة مثل

kotton و lc wikiki و mavi

وينصح بزيارته للتسوق

يحتوي على العشرات من الماركات التركية والعالمية والمطاعم والكافيهات

يعتبر اشهر المولات في اسطنبول و المول الاكثر زيارة بالنسبة للسياح العرب فكثير يطلق عليه مول العرب، ويتألف من 6 طوابق ويضم اكثر من 34 مطعم وكافيه بالاضافة الى محلات تجارية. من الفنادق الشهيرة القريبة منه فندق جراند اراس و فندق راديسون بلو.

كبير  له مخرج لمحطة الميترو مباشرةً يحتوي العديد من ماركات المفروشات التركية الشهيرة والفخمة يحتوي على فرع كبير جداً لماركة زارا  وايضا اغلب الماركات لها افرع كبيرة

متوفر خدمة صف السيارة

ب 40 ليرة تركية

الغداء أو العشاء كان في نفس المول ما طلعت منه وترفون أغلب الأكل التركي نظيف بس مو كله المهم بعد الوجبة كملنا تسوق ومن بعدها طلعنا الى الفندق

هذا فندقين وجدتهم قريبة من المول التجاري ومن مقهى لوس اذا أحببت تجلس يومين هنا مثلا

راديسون بلو

ماريوت

وكان نهاية اليوم الثاني

والأستعداد لمغادرة أسطنبول في اليوم الثاني

رحلتي الى أسطنبول 3 أيام في نوفمبر

بداية أسمحوا لي اذا كانت معلوماتي قليلة انا مجرد شخص عادي لاأعرف التصوير ولا الكتابة كل ما ذهبت الى مكان حلو حاولت أنكم تستفيدون مني واجيب لكم كل المعلومات عن هذا المكان سواء مطعم أو فندق أو كوفي شوب أو مول تجاري

في البداية أنا نزلت في أنقرة لشغل عندي بعدها توجهت الى أسطنبول للبقاء هناك ثلاثة أيام أخذت سيارة من أنقرة الى أسطنبول بالسيارة كانت الطرق سريعة ومرصودة بكاميرات السرعة وفي مدخل الطرق السريعة فيها بوابات للضريبة وفي مخرجها

مثل ماقلت لكم الطريق مراقب بكاميرات السرعة والمخالفات من 150 الى 300 ليرة تركية والمسافة تقريباً 440 كلم وفي المنتصف فيه مكان للتوقف ممتاز فيه محطة بنزين ومجموعة محلات تجارية والعديد من المطاعم التركية والاوروبية وانصح الجميع بالتوقف هناك سوف يعجبكم

وصلت أسطنبول قبل غياب الشمس وكنت قد حجزت في راديسون بلو وكان أكثر ما يميز الفندق قربه من الاماكن السياحية و من محطة ترام

ومقابل المحطة سوق جراند بازار

موقعهم على بوكينينق من هنا

في هذا اليوم وصلت تعبان ما قدر اطلع من الفندق وخليت الخروج لليوم الثاني

اليوم الثاني في أسطنبول

فطوري الأول كان في هذا الكوفي شوب موقعه ممتاز في الجزء الأوروبي خلف بيبيك وفي مكان مطل على اسطنبول من الأعلى وفطوره جيد