أفضل المعالم السياحية  

شرم الشيخ . مصر   SHARM EL SAHEIKH

أفضل البرامج والانشطة السياحية  

شرم الشيخ . مصر   SHARM EL SAHEIKH

أفضل الفنادق والمنتجعات

شرم الشيخ . مصر  SHARM EL SAHEIKH    الرجاء التاكد من موقع الفندق أنه يناسبك من خلال الضغط على رابطالفندق والاطلاع على الاسعار والتفاصيل 

تكتسب شرم الشيخ مكانة خاصة في مجال الغوص والرياضات البحرية، فيمكنك ممارسة الغوص في اعماق البحر الاحمر الذي يمتاز بالشعب المرجانية النادرة، لتستمتع بمشاهدة الكائنات البحرية بديعة الخلق، إلي جانب بقايا بعض السفن الغارقة والتي لايزال هيكلها موجوداً في كل من رأس نصرانى و شارك باى و رأس ام السيد والبرج و رأس نحاس.ولا يمكن أن ننسي ذكر، أن مدينة شرم الشيخ تحتوي علي ما يزيد على 100 مركز متخصص للرياضات المائية، علي اعلي مستوي من الجودة وتوفير عوامل الأمن والسلامة لكل رواده، بخلاف أنه مزود بأحدث المعدات والاجهزة اللازمة للغوص، بجانب السواعد المدربة وخبرتهم في أماكن الغوص المختلفة.

تُلقّب بـ«مدينة السلام» واختارتها منظمة اليونسكو ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة مرشحة. فقد عُقد فيها مؤتمرات وقمم حول السلام والعديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية. وقد زارها رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر كما زارها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته في جولتهما في مصر، بجانب قادة كُثُر. وكانت مركزًا للقاء حسني مبارك مع القيادة السياسية الإسرائيلية، وقد استضاف فيها عديداً من الشخصيات الغربية أيضًأ.

وتتوفر في شرم الشيخ بنية أساسية قوية من المرافق والخدمات ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة 

حيث وصل إلى أكثر من عشرة آلاف نسمة ومن المقدر أن يصل إلى نحو 132 ألف نسمة في السنوات القريبة القادمة مع تزايد الأنشطة السياحية بصفة خاصة وتبلغ مساحة شرم الشيخ نحو 424 كيلو متراً مربعاً .
وردت العديد من الروايات المختلفة حول سبب تسمّية المنطقة بهذا الاسم، أبرزها من قال: بأنّ كلمة شرم هي من أصلٍ عبريّ، وتعني الشقّ في الجبل، وأنّ كلمة شرم هي كناية عن قبيلةٍ بدويةٍ كانت تُقيم في المنطقة، ومن هنا سمّيت بشرم الشيخ، علماً بأنّه تمّ احتلالها من قبل اسرائيل التي طوّرتها وجعلتها منطقةً سياحية، لكن تمّ جلائها عنها على إثر خروجها من سيناء بعد توقيع اتفاقيّة سلام بين البلديْن.

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

أفضل الاسواق والمحلات التجارية 

شرم الشيخ . مصر   SHARM EL SAHEIKH

أفضل المطاعم والكوفي شوب

شرم الشيخ . مصر    SHARM EL SAHEIKH

هجمات أسماك القرش2010

في أوائل ديسمبر 2010، توفيت سائحة ألمانية بعد تعرضها لهجمات سمكة قرش، وفي اليومين التاليين تعرض عدد آخر من السياح لهجومين لأسماك القرش. ومنع المنقذون ومراقبوا الشواطئ السياح من النزول إلى الميه، وانتشرت قوارب المراقبة المخصصة في الأصل لمد كوابل كهربائية إلى السعودية للبحث عن سمكة القرش المهاجمة، ثم أعلنت السلطات اصطياد سمكتي قرش. وصرح وزير البيئة ماجد جورج أن المشكلة انتهت وصرف مكافأة للرجلين اللذين أمسكا بالقرشين. وأعيد فتح  الشاطىء السبت رغم تحذير جمعية محلية قالت أن قرشا واحدا على الأقل لا يزال طليقا. وقال عادل عبد الفاضل شوشة محافظ جنوب سيناء أن أحد القرشين اللذين تم اصطيادهما هو القرش الذي هاجم السياح الأسبوع الماضي. وأكد "لقد اصطدنا القرشين وهناك قرش آخر". وتسعى السلطات إلى اعادة الحياة الى طبيعتها في المنتجع السياحي الذي يعد من أهم اعمدة صناعة السياحة، المصدر الحيوي للاقتصاد المصري.   وفي 6 ديسمبر 2010، استدعت السلطات المصرية خبراء أمريكيين بسمك القرش لتقصي أسباب هجمات القرش الأخيرة على البشر في منتجع شرم الشيخ. وفق ما أفادت به غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية في مصر. في 7 ديسمبر أعادت السلطات المصرية فتح شواطئ شرم الشيخ بشكل جزئي، وعدم فتح أو الاقتراب من شاطئي خليج نعمة ونصراني وجزء من شرم الشيخ اللذين وقع  فيهما هجوم القرش، في الوقت الذي لم يعرف سبب هذه الهجمات النادرة. حسب المراقبون، فإن القرش القاتل جاء إلى المنطقة بعدما ألقت سفن بالمياه بعض المواشي والأغنام النافقة من حمولتها التي جلبت من أستراليا لذبحها بعيد الأضحى . ويقول آخرون، إن ما حدث يمكن أن يكون جزءا من مؤامرة من جهاز المخابرات الإسرائيلي.


المناطق السياحية الأشهر في شرم الشيخ

خليج نعمة: يقع في قلب المدينة، تحديداً عند نقطة التقاء قارتيّ آسيا وأفريقيا، ويعتبر الخليج من أكثر المناطق السياحيّة التي تجذب السياح؛ بسبب تمتعه بكثيرٍ من الميزات السياحية والبيئية، أهمها مياه البحر الممتلئة بالشعب المرجانيّة، والجو الدافئ على مدار العام، والرمال الناعمة.

خليج القرش: يمتاز بالمناظر الطبيعيّة الخلابة، والمنتجعات السياحيّة المعروفة على مستوى العالم، أمّا عن سبب تسمّيته بهذا الاسم فقد انتشرت رواياتٌ كثيرةٌ، من بينها عيش أسماك قرش في هذا الخليج قبل حوالي اثنتي عشرة سنة.

محمية رأس محمد: تقع عند النقطة التي يلتقي فيها خليج العقبة وخليج السويس، في الجهة الجنوبيّة من سيناء، وتبعد عن المدينة حوالي اثني عشر كيلومتراً، وتعدّ من أهمّ وأشهر معالم المدينة، وقد أُعلن عنها كمحميةٍ طبيعيةٍ في العام 1983م، وتصنّف حاليّاً كمحميةٍ للتراث العالميّ، وتبلغ مساحتها حوالي ثمانمئة وخمسين كيلومتراً، وتتضمّن أيضاً جزيرتيّ تيران وصنافير.

محمية نبق: تقع في المنطقة التي تفصل شرم الشيخ عن مدينة دهب، ووادي أم عدوي، وتبلغ مساحتها حوالي ستمئة كيلومترٍ، وتبعد حوالي خمسمئة كيلومترٍ عن العاصمة القاهرة، وخمسة وثلاثين كيلومتراً عن شرم الشيخ، وقد أُعلنت كمحميّة طبيعية في العام 1992م.

مطاعم نرى انها مناسبة للعشاء  للمناسبات الرومانسية مثل شهر العسل 

أفضل الفنادق الرومانسية في شرم الشيخ مصر  وحسب تقييم السياح من حول العالم وحسب تقييم شركات سياحية متخصصة 

أرجو الأطلاع على تفاصيل الفندق والمنتجع والأسعار من خلال الضغط على الرابط أسفل صورة الفندق 

يمكنكم الأطلاع على أفضل الفنادق الرومانسية 

في شرم الشيخ أسفـــــل الصفحـــــــــــة 

​  sharm el sheikh  شرم الشيخ 

شرم الشيخ كانت فيما مضى عبارة عن قرية صغيرة، إلاّ أنّها تحولت في السنين القليلة الماضية، من هذه القرية إلى مدينة كبيرة غنيّة تهتمّ بالسيّاحة، حيث تعرف فيها السياحة الشاطئيّة، والتي تكثر فيها الرياضة المائية التي تهمّ عشّاق الاستجمام وممارسة هذه الرياضة، وخاصّة التزلّج على الماء، إضافة إلى الرحلات التي تُقام فيها في البرّ، وخاصّة النشاطات المميّزة فيها مثل السّفاري، التي تمارس مع البدو الموجودين في سيناء، إضافة إلى ممارسة رياضة ركوب الخيل التي نجد لها كلّ الاعتناء والاهتمام من قِبَل المسؤولين. هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم. وتشتهر بالغوص، فهي أحد ثلاث مواقع غوص في مصر معروفة عالميًا. وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير. ومن أهم مناطقها رأس نصراني ورأس أم سيد إلى جانب رأس محمد. وتقع عند ملتقي خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر.