www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج


مكة المكرمة (الحرم المكي الشريف) أطهر بقعة على وجه الأرض

تعد زيارة مكة المكرمة أمنية كبيرة للمسلمين من مختلف بقاع الأرض لتلبية فرائض الإسلام ولكونها مسقط رأس النبي محمد (ص) والمدينة التي أُنزل فيها القرآن الكريم.يعج الحرم المكي بالزوار خلال جميع ساعات اليوم. كما أن المدينة التاريخية في مكة ثرية بالمتاحف و المعالم التي شهدت أهم الأحداث في صدر الإسلام.

المسجد الحرام
يقع المسجد الحرام في قلب مكة المكرمة، والذي يتسع لقرابة 4 ملايين مصلي ممن يقصدونه لأداء فرائض الإسلام. 

الحج
تقام مناسك الحج على مدار ستة أيام في شهر ذي الحجة من كل عام. يتوافد بعض الحجاج بمفردهم والبعض الآخر ضمن حملات خاصة بالحجاج. أما خارج موسم الحج فيمكن استكشاف المنطقة بأريحية باستئجار سيارة وزيارة أبرز المعالم في مكة كسهل عرفات ووادي مزدلفة والجمرات حيث تقام أركان الحج الأخيرة.

المتاحف
تمتلك مكة المكرمة مجموعة مذهلة من المتاحف الآسرة، والتي تلقي الضوء على تاريخها العريق باعتبارها مهد للإسلام وملتقى طرق المسافرين من جميع أرجاء العالم لقرون عديدة. ويعرّف معرض الحرمين الشريفين الزوار على مرحلة البناء، ومراحل كثيرة أخرى من المسجد الحرام في مكة المكرمة، وكذلك المسجد النبوي في المدينة المنورة - ستدهشك الأقواس الرخامية المعقدة، والأبواب الخشبية التي أعيدت إلى حالتها الأصلية، وغيرها الكثير مما تم إنقاذه من المراحل السابقة للمسجدين وإعادته لأصله. وسيكون عليك القيام ببذل بعض الجهد للحصول على الإذن لزيارة متحف الكسوة المجاور - ومع ذلك فإنه يستحق الجهد لرؤية الكسوة، قطعة القماش السوداء التي تزن 670 كيلوغرامًا وتكسى بها الكعبة، ومصنوعة يدويًا، ومنسوجة بكتابات من خيوط من ذهب وفضة حقيقيين. وفي متحف مكة المكرمة، الذي يقع في قصر الظاهر الفخم، يمكنك التعرف على التاريخ الجاهلي للمنطقة، الذي يعود إلى حقبة الفن الصخري القديم، ورؤية بعض العملات الإسلامية المبكرة لأسر بيزنطية وعباسية وأموية، فضلًا عن نسخ نادرة من القرآن القديم ونصوص أخرى ذات أهمية.​​

أفضل فنادق مكة المكرمة وأقربها للحرم المكي على موقع بوكينق 

Booking.com






قطار الحرمين السريع

قطار الحرمين السريع من المشاريع العملاقة في المملكة العربية السعوديه

تم انشاءة حديثاً تاريخ افتتاح القطار عام 2018 برعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصنف أسرع قطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،يربط بين مكة والمدينة ومروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية يستغرق وقت الوصول من مكة الى المدينة ساعتين فقط تصل سرعة القطار 300كيلو متر في الساعه يتكون مشروع القطار عدد من القطارات حيث يبلغ عددها35 قطارا ويتكون القطار من 13 عربة ويتسع 417 راكب وبالنسبه لرابط حجز قطار الحرمين الواصل بين مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وهو من اهم الروابط التي يحتاجها المسافرين لمزاياه المتعددة ومن اهمها توفير الوقت والجهد

طريقة حجز التذكرة
الدخول إلى قسم “حجز جديد” من الصفحة الرئيسية. من هنا 
اختيار نوع الرحلة من بين:
ذهاب فقط.    ذهاب وعودة.  اختيار محطة الانطلاق.   تحديد محطة الوصول.   تحديد موعد السفر. تحديد عدد المسافرين وتحديد نوعهم هل هم:
بالغين: وهم من يزيد عمرهم عن 12 عامًا
الرضع وهم الأطفال من يوم واحد وحتى سنتين الذين لا يشغلون مقعدًا مخصصًا في القطار.
تحديد ما إن كان أحد المسافرين لديه أي نوع من أنواع الإعاقة.
النقر على أيقونة “البحث”.
كتابة رمز التحقق.
استعراض الرحلات المتاحة.
اختيار الرحلة المراد حجزها لتظهر كافة التفاصيل المتعلقة بها، وهي:
وقت المغادرة.  وقت الوصول.   مدة الرحلة.   رقم القطار.   عدد محطات التوقف خلال الرحلة.
اختيار الدرجة من بين:
درجة الأعمال.   الدرجة الاقتصادية.  النقر على استمر.
الإجابة  عن الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا.
الإقرار بصحة المعلومات.  النقر على إرسال.   استعراض العربات والمقاعد المتاحة للحجز
اختيار المقعد من بين المقاعد  غير المحجوزة.
النقر على خيار استمر.  إدخال بيانات المسافر، وهي:
الاسم الأول.   الاسم الأوسط. اسم العائلة.  تاريخ الميلاد. الجنس. نوع وثيقة الهوية. رقم الهوية. تاريخ الانتهاء. الجنسية. رقم الهاتف.
البريد  الإلكتروني. تأكيد البريد الإلكتروني. الموافقة على الشروط والأحكام.
تحديد التفضيلات المخصصة للمسافرين.
الدفع عبر أحد الوسائل المتاحة للدفع الإلكتروني.  تأكيد الحجز.
 بالنسبه للاسعار تختلف حسب الدرجة والتاريخ والخصومات تترواح بين40 % الى50% 90% للاطفال الرضع

جدول رحلات القطار
في الساعة الثامنة صباحًا ينطلق قطار 07081 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 9.54 صباحًا.
في الساعة العاشرة صباحًا ينطلق قطار 08101 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 11.48 صباحًا.
في الساعة الثالثة عصرًا ينطلق قطار 07151 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 4.54 مساءً.
في الساعة السادسة مساءً ينطلق قطار 08181 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 7.48 مساءً.
في الساعة التاسعة مساءً ينطلق قطار 07211 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 10.54 مساءً.
رقم الحجز لقطار الحرمين
920004433 خلال أوقات العمل الرسمية،