www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

رحلة جورجيا


رحلتي الى جورجيا كانت مرتين الأولى عائلية والثانية شبابية 
تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدينة فيها، وتقع على ضفاف نهر متكفاري ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون شخص
أسسها فاختانغ الأول من أيبيريا في القرن الخامس الميلادي، ومنذ ذلك الحين أصبحت تبليسي عاصمة لمختلف الممالك والجمهوريات الجورجية. 
بين عامي 1801 و1917، كانت تبليسي جزءًا من الإمبراطورية الروسية و مقرًا لنائب الملك الإمبراطوري ، الذي حكم كل من جنوب وشمال القوقاز.


كانت تبيليسيدومًا مركزًا للقاءات بين الشرق والغرب لطريق الحرير الذي يمر بها. من خلال كل هذا التغيير، وحتى بعد 70 سنة من الشيوعية، فإن روح شعب جورجيا لا تزال تُشاهد في معالم تبليسيجوهرة السياحة في جورجيا.اذا كنت تنوي السفر للسياحة في تبليسي فتابع معنا هذا المقال الشامل الذي يقدم لك أبرز المعالم السياحية وطرق المواصلات ومواقع المزارات السياحية.

تتمتع العاصمة الجورجية تبيليسيبطقس لطيف على مدار العام. الربيع هنا قصير مشمس ودافئ. يحل الصيف في تبليسي بحلول أواخر أبريل

يكون الصيف حارًا ورطبًا للغاية، في حين أن الخريف والشتاء معتدلان إلى حد معقول ونادرا ما تتساقط الثلوج في العاصمة. 


تقع تبيليسي في وسط جورجيا في جنوب القوقاز على ضفتي نهر متكفاري. يتراوح ارتفاع المدينة بين 380 و770 متراً فوق مستوى سطح البحر وهي محاطة بالجبال من ثلاث جهات


تكلفة السياحة في تبليسي
أسعار الأكل : تبدأ من 22ريال سعودي للوجبة الواحدة.
أسعار الفنادق : تبدأ من 50 ريال سعودي لشخصين لليلة واحدة. يمكنكك حجز فندق في
تبليسي بسهولة مع موقع بوكينيق



































المواصلات والنقل في تبليسي


نظام النقل العام في تبليسي كبير وغالبًا ما يكون معقدًا. ومع ذلك فهو يغطي مساحة واسعة من المدينة ويوفر العديد من الخيارات السهلة للتجول في تبليسي.
استخدام الميترو

 نظام المترو في تبيليسي هو نظام فعال من الحقبة السوفيتية. ستحتاج إلى شراء بطاقة بـ 2 لاري جورجي و شحنها في كل محطة مترو. 
تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة
0.5 لاري ويمكنك استخدام بطاقة واحدة لعدة أشخاص. يوجد خطان يمتدان عبر المدينة ويفيدان في الوصول إلى أماكن مثل محطة القطار أو شارع روستافيلي. تأتي القطارات كل 3-5 دقائق وغالبًا ما تكون ممتلئة جدًا.

استخدام الحافلات

 يوجد في تبليسي نظام حافلات سهل الاستخدام ولكن غالبًا ما تطغى عليه الحافلات الصغيرة الأسرع و التي تغطي أماكن أكثر. ولكن يمكن استخدام الحافلات بنفس بطاقة المترو وتكلفتها أيضًا 0.5 لاري جورجي. 
تعرض خرائط جوجل أرقام الحافلات التي تذهب إلى كل محطة للحافلات في المدينة ، وإذا قمت بالنقر فوق الرقم ، فستظهر لك نقاط التوقف الأخرى على الطريق.

استخدام الحافلات الصغيرة شبكة الحافلات الصغيرة في تبليسي هي أكثر الأنظمة شمولية ولكنها أيضًا أكثرها إرباكًا. 
غالبًا ما لا تعمل وفقًا لجدول زمني وقد يكون من الصعب العثور على المحطات والطرق الصحيحة. يبلغ سعر التنقل ما بين 0.8 إلى 1 لاري جورجي مع امكانية الدفع ببطاقة المترو.


استخدام التاكسي

 أسعار سيارات الأجرة معقولة جداً في تبليسي كما أنها متوفرة بكثرة في المدينة. سعر الرحلة قابل للتفاوض، لذا تأكد من السعر قبل الركوب. 
نظرًا لزيادة السياحة في تبليسي، يستفيد العديد من سائقي سيارات الأجرة من السياح ويطلبون أسعارًا باهظة. كقاعدة عامة، لا ينبغي أن تكلف رحلة أكثر من 7 لاري في أي مكان في المدينة.

ننصحك بأستخدام تطبيق بولت (مثل اوبر) فهي الأفضل

رابط التطبيق أجهزة الاندرويد من هنا


رابط التطبيق أجهزة الاوس من هنا


العملة الجورجية 

اسم العملة اللاري 

كم يساوي اللاري الجورجي مقابل الريال السعودي؟ الأسعار نوعاً ما ثابت

لاري جورجي يساوي
1.26 

ريال سعودي
وهي غير ثابتة ممكن ان تشاهد الأسعار مباشرة من الرابط بالأسفل​

الموقع الالكتروني لتحويل العملات من هنا


استخدام التلفريك

 يوجد في تبليسي العديد من خطوط التلفريك التي تأخذ السياح والسكان المحليين إلى وجهات النظر والجذب السياحي في جميع أنحاء المدينة. 
الأكثر استخداما من قبل السياح هو الذي يمتد من متنزه ريكي بارك إلى قلعة ناريكالا

لاستخدام هذا الخط، يجب أن يكون لديك بطاقة مواصلات عامة (كما هو الحال بالنسبة للمترو)، وتكلف الرحلة باتجاه واحد 0.5 لاري. 
مع بطاقة المترو، يمكنك أيضًا استخدام التلفريك الصغير من فاكي بارك إلى بحيرة السلاحف التي تعد مكانًا لطيفًا للاستمتاع بنزهة.
الخط الثالث (هو عبارة عن قطار جبلي مائل) يسير إلى متنزه متاتسميندا الذي يضم منتزه ترفيهي ومقاهي ومناظر رائعة للمدينة أدناه.
يمكنك أن تأخذ الحافلة رقم 124 أو 90 إلى الأعلى ، ولكن لركوب القطار الجبلي المائل ، ستحتاج إلى بطاقة سفر مختلفة. تبلغ تكلفة البطاقة 2 لاري، وتستخدم أيضًا لدفع أي ألعاب في حديقة الترفيه. تبلغ تكلفة الرحلة حتى الحديقة 2 لاري لكل شخص.



تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في تبليسي حوالي 600 دولار أمريكي تشمل الاقامة والأكل والمواصلات وزيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

cheapair

حجز الطيران والسيارة عن طريق موقع هو الأفضل للحجوزات من هنا 


أهم الاماكن السياحية في تبليسي                                                     

Booking.com