اين تقع قرية بورتفينو الايطالية 

تبعد بورتوفينو  170 كيلومترا عن ميلانو، وتقع على بعد 35 كيلومترا الى جنوب شرقي ميناء جنوى، أما إذا جئت من الطرف الفرنسي واجتزت الريفييرا الفرنسية، فستستقبلك في ايطاليا عدة موانئ صغيرة لكل منها شهرته، وأولها سان ريمو بلد مهرجانات الأغنية الايطالية وعاصمة الزهور الأوروبية، وتليها رابالو التي وقعت فيها بعض اتفاقيات السلام أثناء الحرب العالمية الأولى وصورت فيها بعض مناظر فيلم «الكونتيسة الحافية» عام 1954، بطولة آفا غاردنر وهمفري بوغارت، ثم سانتا مرغريتا ليغوري التي كانت تسمى مرفأ نابوليون، المصيف البحري الراقي التقليدي الذي يصطف فيه محبو اللهو والتشمس على الشاطئ المليء بالحصى وأشجار النخيل، أما أبدع تلك الموانئ بين الخليج والكثبان فهي شينكو تيرا (أو الأراضي الخمس)، حيث تتراكب خمس قرى صغيرة فوق بعضها على تلة صخرية متصاعدة مليئة بأشجار الزيتون والكستناء وتطل على البحر من علو شاهق.
هي مقصد أصحاب اليخوت والاثرياء منذ الثلاثينات، وأسماء زوارها تتراوح بين دوق وندسور وغريتا غاربو وانجريد برغمان وكلارك غيبل وارسطو اوناسيس واليزابيث تايلور، وما زال الأغنياء يتوافدون عليها حتى اليوم ويشترون الفيلات الرائعة المنتشرة على الهضاب حولها.
يشتهر مطبخ مدينة جنوى بالماكولات البحرية وباختراعه لصلصة البستو الخضراء الشهيرة في المطبخ الايطالي، التي تحتوي على الكثير من الحبق أو الريحان المهروس مع الثوم والصنوبر وزيت الزيتون وجبن البارميزان (بارميجانو ريجانو)، وجبن الغنم من جزيرة سردينيا القريبة.  المنطقة جبلية تطل على البحر وتشتهر بإنتاج أحسن أنواع زيت الزيتون. أما الزراعة فمحصورة على الأراضي القليلة المتوفرة التي تستخدم غالبا في إنتاج الفاكهة وكافة أنواع الزهور منذ بدء أيام الربيع الأولى. أما الأعشاب العطرية فهي منتشرة أينما تجولت في الهضاب . يدعى الصدف البحري المحلي في المنطقة القريبة من بورتوفينو «تمر البحر»، لأن شكله يشبه التمر. وميناء جنوى هو أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط وتستعمله حتى سويسرا لتصدير منتجاتها، وتأثير الصيادين في المنطقة على مطبخ جنوى والسواحل القريبة منها واضح ومميز، فالسمك والأصداف البحرية هي زينة المطبخ البحري العريق الذي صدره كريستوفر كولومبوس الى أميركا مع الأعشاب، لذا لا نلمح وجود البهارات والتوابل والفلفل الحار الذي يستعمل بكثرة في مطبخ المناطق الأخرى في ايطاليا، فالأعشاب تذكر الصيادين بالخضرة والأرض (والفيتامينات) أثناء غيابهم الطويل في عرض البحر، وأول تلك الأعشاب الحبق الحلو ذو النكهة الخاصة 




يحيط بالقرية البحر من كافة أطرافها، وعند الغروب تظهر القرية بأكثر إطلالاتها سحراً،وينصح الزائر للقرية بالاستمتاع بالمسير مساءاً على الرمال الناعمة ومشاهدة روعة البحر وطبيعة القرية الرائعة،

القادم للقرية يجب عليه زيارة المعالم السياحية و التي تعد أحد أهم المواقع  في ايطاليا وأقدمها حيث يعود تاريخها إلى آلاف السنوات.
تضم القرية محلات الأزياء لأهم مصممي العالم إضافةً لمحلات تجارية كبرى تبيع المجوهرات النفيسة و هذا مايجعلها مكاناً مفضلاً للأثرياء حول العالم، إضافة لذلك تشتهر القرية بمطاعمها المميزة والفاخرة والتي تقدم الطعام الإيطالي الشهي، وأكثر المطاعم شهرة في المدينة مطعم أوباتي ومطعم دلفينو القديم والذي تم افتتاحه عام 1800 ويقدم هذا المطعم المعجنات الايطالية اللذيذة.
يتوجب على زوار القرية من محبي الاسترخاء عدم تضييع فرصة شرب فنجان من القهوة الساخنة والتمتع بمشاهدة البحر عبر المقاهي الفريدة التي تقع على الميناء.

تضم مدينة بورتوفينو العديد من المزارات الأثرية، المعالم السياحية التاريخية من الكنائس، القلعة، ومتحف في الهواء الطلق، إضافةً إلى المطاعم، المحلات التجارية، والحديقة النباتية، والمنارة.

أفضل الفنادق والشقق الفندقية 

الموجودة في بورتفينو الايطالية 

أضغط على الرابط أسفل الصورة كي تطلع على الصور والاسعار 

بورتوفينو .. قرية الحلم والاستجمام في إيطاليا

بورتوفينو مقاطعة جنوا قرية ايطالية صغيرة تشتهر بصيد الأسماك، وتقع ضمن إقليم جنوى على بعد 485 كلم عن العاصمة الإيطالية روما، وتعد الجزيرة مكاناً مميزاً وفاخراً يقصده الكثير من مشاهير هوليود والكرة ومنهم نجم الكرة الإنكليزية الشهير واين روني الذي أحيا حفل زفافه على متن الجزيرة ونظراً لتسليط وسائل الاعلام الضوء على حفل زفاف نجم  الكرة الانجليزي لم تتوقف القرية عن إقامة حجوزات للحفلات الخاصة للعديد من نجوم العالم.

​تم تأسيس قرية بورتو فينو على يد الرومان و تم تسميتها بإسم بورتوس دولفين وهذا بسبب وجود كميات كبيرة من الدلافين بها كما أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ايطاليا التي يأتي اليها السياح من كل مكان نظرا لموقعها المتميز .

AHMEDKOOODH

أسعار صرف العملات مباشر

 رحلتي القادمة  في بث حي ومباشر على سنابي  

Save on your hotel - www.hotelscombined.com