بولو تركيا

تعتبر محافظة بولو واحدة من أكثر المناطق الجذابة في تركيا، وتقع بولو في المنطقة الشمالية الغربية من تركيا، وهي في مكان مميز بين العاصمة التركية أنقرة وبين اسطنبول. وتغطي محافظة بولو مساحة واسعة تتجاوز أكثر من 7000 كيلو متر مربع. ويحيط بمنطقة بولو الغابات الشاسعة والجبال، حيث تشتهر بالغابات الخضراء والحيوانات البرية والينابيع الساخنة. ​مدينة بولو ‏، هي عاصمة محافظة بولو ويبلغ عدد سكانها 84,565 نسمة.

مدينة بولو تركيا

Bolu Merkez/بولو
لم تعد تصنف بولو اليوم على أنها مدينة كبيرة بل على أنها مدينة مزدحمة وسوق عمل متنامي، بولو بها وفرة من المناطق الطبيعية الجذابة من غابات وجبال، هذه الطبيعة تفيد اقتصاد المدينة باعتمادها على الغابات والحرف اليدوية التي يتقنها السكان هناك. ويوم الاثنين هو يوم السوق حيث يسافر السكان من القرى المجاورة إلى المدينة لشراء حاجاتهم الاسبوعية. الطريق الرئيسي الذي يمتد من اسطنبول إلى أنقرة يمر في الاصل عبر جبل بولو، ويوجد عدد من المطاعم على جانب الطريق قبل الوصول إلى المدينة، لكن بعد افتتاح نفق جبل بولو أصبح الوصول أسهل وأسرع. ومن بين الاشياء المشهورة بها بولو، هو نمو البندق في بولو وهو إحدى الاشياء المحلية المتخصصة بها بولو. وتشتهر المنطقة بانتاج العطور والكولونيا التي تشمل رائحة الاعشاب. والميزة الاكبر في تلك المنطقة هي مياه الينابيع التي تتدفق عبر النافورات الموجودة في المدينة.














تتمتع بولو بمناخ بارد تقريباً طول السنة وفي الشتاء يكون ابرد وتتساقط الثلوج . بينما الصيف حار مع ليالي باردة. واجزاء كثيرة من محافظة بولو عرضة لهطول الامطار  طوال العام. متوسط الحرارة في شهر يناير يصل إلى 1 - 3 درجات مئوية . وفي  أشهر الصيف يصل متوسط درجات الحرارة في يوليو حوالي 18 -22 درجات مئوية،  ومع هذا تتمتع بولو بجو مشمس حوالي 2500 ساعة في السنة.

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة بولو تركيا على موقع بوكينينق 















أهم المعالم السياحية في مدينة بولو تركيا
بحيرة أبانت
تعتبر بحيرة أبانت واحدة من الاشياء التي تفخر بها بولو، تقع بحيرة أبانت على بعد 20 ميلا للجنوب الغربي من المحافظة على ارتفاع 1500 متر. البحيرة رائعة جدا، وتضم وفرة من الأشجارالتي تزين البحيرة، ومحاطة بغابة خضراء رائعة. خلال فصل الشتاء تتجمد البحيرة وهي تمثل بقعة شهيرة لممارسة التزلج على الجليد. ويوجد بالمنطقة عدد من المرافق ذات الجودة العالية والتي توفر لك الاقامة في المكان مما يجعله مكانا مثاليا للزيارة والبقاء.





































البحيرات السبع الجميله  Yedigöller Milli Parkı

هي احدى العجائب الرائعة في بولو وتقع على بعد 25 ميلا من الشمال من وسط بولو. غوليك هي واحدة من البحيرات الصناعية التي تبعد 9 أميال إلى الجنوب من المدينة وهي مثالية لقضاء يوم رائع كنزهة أو رحلة للغابات الخضراء الساحرة التي تحيط بالمنطقة.

























كارتالكايا

تقع كارتالكايا على جبال كوروغلو، وهي الملاذ المثالي لمن يرغبون في الاستمتاع بالتزلج. كارتالكايا تعتبر من أكبر ثلاث مناطق للرياضات الشتوية في تركيا. المكان يجمع بين تلك الرياضات الحماسية وبين الهدوء الموجود في المنطقة. تقع كارتالكايا على بعد 38 كلم جنوب شرق وسط
مدينة بولو. تقع مروج ألاداغ على تلك الجبال والتي تعتبر موقع سياحي رائع آخر.

































 



Booking.com
Booking.com
Booking.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

www.KOOODH.com

مدن قريبة من مدينة بولو التركية
مودورنو   Mudurnu


مودورنو هي بلدة صغيرة ومقاطعة تقع في محافظة بولو،تركيا. تقع مودورنو على بعد 30 ميلا إلى الجنوب الغربي من مدينة بولو. وتشتهر مودورنو بالمنازل الخشبية التقليدية التي توضح الوجه الجميل والكلاسيكي للعمارة التركية القديمة.





























مدينة جوينوك

تبعد مدينة
جوينوك على بعد 60 ميلا فقط من وسط بولو وكانت تعتبر ملتقى الطرق التجارية القديمة في الأناضول. تشتهر جوينوك بالمنازل القديمة على الطراز العثماني التقليدي، وتضم ضريح آق شمس الدين  معلم ومربي السلطان محمد الفاتح. تقع بلدة جوينوك في مدينة بولو شمال غرب تركيا، وتعتبر من أندر الأماكن التي شهدت انتشار الإسلام في الأناضول ومراحله التاريخية المختلفة، وهي من إحدى النماذج المهمة التي تعكس معيشة وثقافة الدولة العثمانية. ومازالت بلدة جوينوك تحافظ على طبيعتها الخضراء إلى جانب شوارعها، وأزقتها ومبانيها التاريخية الموجودة داخل الحدائق والتي تم بنائها على الطراز العثماني.