OLUDENIZ.TURKEY  أولدنيز . تركيا

تشتهر هذه المدينة بالمياه الهادئة ويقال عنها بالبحيرة الزرقاء بعض الوكالات السياحية تقول عنها انها قرية وليست مدينة وهي بالقرب من مدينة بودورم السياحية وانطاليا ومارماريس وتقع ألودنيز على الساحل الجنوب الغربي والذي يشتهر باللون الفيروزي للمياه وتعتبر شواطئ اولدنيز من أفضل الشواطئ للمصوريين الفوتغرافيين وتعتبر البحيرة الزرقاء كمحمية طبيعية في تركيا وكما ذكرنا سابقاً بأن مياه البحر ذو لون فيروزي رائع ويعتبر شاطئ ألودينز من أفضل شواطئ العالم و مصدر جذب سياحي للمدينة ولتركيا كلها 

​أولودنيز ‏ تعني البحر الميت، بسبب مياهه الهادئة حتى أثناء العواصف؛ والاسم الرسمي: البحيرة الزرقاء  هي بلدة ومنتجع صغير تقع على الشاطئ في منطقة فتحية بمقاطعة موغلا، على  (الريفيرا التركية) في جنوب غرب تركيا، عند نقطة التقاء بحر ايجه والبحر الأبيض المتوسط. تبعد بلدة أولودنيز 14 كيلومتر  إلى الجنوب من مدينة فتحية، بالقرب من جبل باباداغ ‏. كانت أولودنيز تُعرف عند الليقيين في العصور القديمة باسم "أرض الضوء والشمس"، وفي العصور الوسطى عُرفت باسم "البلاد البعيدة"، وتوجد في "شبه جزيرة تكة" في جنوب غرب الأناضول... تم تطوير البلدة بشكل جيد من حيث السياحة، وقد تم اختيار شاطئ أولودينيز كأجمل الشواطئ في تركيا. يوجد شاطئ رملي عند مدخل أولودنيز على البحيرة الشاطئة الزرقاء،  ولكن شاطئ أولودنيز نفسه ليس رملياً بل حجرياً. البحيرة محمية طبيعية وطينية والبناء فيها ممنوع منعا باتاً.  تشتهر مياه البحر في أولودنيز بتدرج ظلالها بين اللونين الفيروزي والزبرجدي. شاطئ أولودنيز معتمد بالمعايير الصارمة للسلامة و في أشد الأيام العاصفة وارتفاع الأمواج على الشاطئ، تكون بحيرة أولودنيز راكدة.
على الرغم من حالة ركود الماء الظاهرة في بحيرة 
أولودينيز الزرقاء إلا أن الماء دائما نظيف وبحالة صحية ممتازة لأن ماء البحيرة يجدد نفسه يومياً لثلاثة أسباب غير مرئية: أولها منافذ مياه الينابيع الجوفية الشديدة في أولودينيز الموجودة في قاع البحيرة تخلق تصريفًا للمياة العذبة إلى ماء البحيرة. ثانياً، هناك دورة مستمرة لسريان الماء من البحر المفتوح إلى داخل البحيرة والعكس بسبب اختلاف كثافة الملوحة الناتج عن المياه الجوفية للينابيع أسفل البحيرة. ثالثًا، مع تأثير المد والجزر، يرتفع البحر وينخفض بمقدار نصف متر خلال كل يومين إلى ثلاثة أيام مجددا دخول وخروج الماء بين البحيرة والبحر المفتوح. وهذه الأسباب الطبيعية مجتمعة توفر كمية كبيرة من مياه البحر للدخول والخروج من "البحيرة الزرقاء"، مما يجعلها متجددة وصحية ومياهها هادئة.


أفضل المعالم والبرامج والجولات السياحية 

OLUDENIZ.TURKEY

أفضل المطاعم والكوفي شوب 

OLUDENIZ.TURKEY



أفضل الفنادق والشقق الفندقية 

OLUDENIZ.TURKEY

للمزيد والاطلاع على الاسعار
على أكثر من موقع

OLUDENIZ.TURKEY



كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

OLUDENIZ.TURKEY  أولدنيز . تركيا

يمكن الوصول إلى المدينة عن طريق البر والبحر والجو. هناك خدمات حافلات منتظمة من فتحية وأنطاليا وأزمير وأنقرة وإسطنبول. يبعد مطار دالامان ساعة واحدة عن المنتجع. المسافة من فتحية إلى أولودينيز حوالي 12 كم، وهناك وسائل نقل منتظمة من فتحية إلى المدينة.

​مناخ أولدنيز

تتمتع أولودينيز بمناخ متوسطي . يكون الطقس دافئًا على مدار السنة، ولكن في فصل الصيف غالباً ما تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة مئوية.

​الطيران بالمظلات في أولودينيز
تشتهر أولودينيز أيضًا بفرصة ممارسة رياضة الطيران المظلي ‏، حيث تُعتبر أحد أفضل الأماكن في العالم للمظلات بسبب مناظرها البانورامية الفريدة والظروف الجوية المستقرة والارتفاع الاستثنائي لجبل باباداغ. تبدأ الرحلة بالنسبة للطيار المتمرس بالقفز من أعلى "جبل باباداغ" الذي يبلغ ارتفاعه 1975 مترًا، وتنتهي رحلة الطيران المظلي على شاطئ بلجيكيز ‏ بعد رحلة مدتها 30-40 دقيقة. رحلة الصعود إلى نقطة الطيران على ارتفاع 1700 متراً طولها 25 كيلومترا وتستغرق حوالي 50 دقيقة. إذا لم تكن الرياح كافية على ارتفاع 1700 متراً، فيستمر الصعود إلى 1900 متراً. تُربط البذلة والخوذة وحزام المظلة على الطيار ثم يَجذب الطيار أربطة المظلة فتمتلئ بالهواء ثم يركض بضعة خطوات فيصعد في الهواء وتبدأ الرحلة. يمكن للطيارين ذوي الخبرة الارتفاع بالمظلة إلى ما يصل إلى 3500 متراً بالطيران المظلي ويمكنهم البقاء لمدة خمس ساعات في الهواء.


www.KOOODH.com

Booking.com