كوفي شوب 

تقييم السياح3 من 5

 رقم 9 في المدينة 

مطعم للمأكولات التركية 

تقييم السياح 4 من 5

 رقم 6 في المدينة 

أضغط على الصورة للصول للموقع الالكتروني للمطاعم والكوفي شوب 

بعض المطاعم والكوفي شوب لايوجد لديهم مواقع الكتروني

مطعم تركي 

تقييم السياح 4.5 من 5

 رقم 3 في المدينة 

مطعم للمأكولات البحرية والتركية 

تقييم السياح 4 من 5

 رقم 7 في المدينة 

كوفي شوب 

تقييم السياح3 من 5

 رقم 8 في المدينة 

بيتزا

لا يوجد تقييم للمطعم

رقم 10 في المدينة 

مطعم تركي 

تقييم السياح 4.5 من 5

 رقم 5 في المدينة 

مطعم تركي 

تقييم السياح 4.5 من 5

 رقم 4 في المدينة 

مطعم تركي 

تقييم السياح 4.5 من 5

 رقم 2 في المدينة 

يمتاز بوجود جلسات خارجية

Amasya.turkey      

اماسيا تركيا هي أكبر درة تاريخية في إقليم البحر الأسود، حيث تحمل في جعبتها تاريخ البلاد وحضارات متعددة مرت عليها وركنت فيها أثارها لتكون أحد أجمل المدن السياحية في تركيا وفي إقليم  الأناضول، حيث يزورها الكثير من السياح خصوصا عشاق التاريخ.

تعد أماسيا أو كما تسمى أيضا أماصيا من أجمل المدن في تركيا فهي تملك سحراً تاريخيً شديد الجمال يتمثل في معالمها غير المألوفة، فلك أن تبدأ جولتك في قرية اماسيا الساحل الشمالى بالتعرف على طبيعتها الجذابة التي شكلت وجهها السياحي لتكون قبلة ووجهة أساسية جعلت منها مدينة الملوك والأمراء.

​ونظراً إلى أن قرية اماسيا التركية قد كانت منبعا للكثير من الأمراء والملوك والمفكرين والمثقفين الذين ولدوا بها وعاشوا على أرضها وترعرعوا ليكونوا رموزا في المستقبل، فإننا نجد العديد من المعالم التي تعود لهم من منازلهم وأغراضهم وأثارهم من إنجازات إلى قبورهم.

​يقطع نهر اماسيا المدينة ويقسمها إلى نصفين، ويعد هذا النهر الأطول والأجمل داخل الإقليم حيث يوفر إطلالات حصرية لك أن تأخذ جولة على طوله، وفي شمال النهر لك أن تصعد الجبل وستكون رحلة ممتعة خصوصا لعشاق التسلق،
وأعلى الجبل لك أن تتعرف على المتحف الطبيعي لقرية اماسيا التركية والتي تتمثل في مقابر وادي الملوك التي تتمثل في مقابر منيحوتة في الصخور يصل عددها إلى 20 مقبرة تعطي منظرا جذابا في الليل.

وبعدها لك أن تأخذ القطار من مقبرة وادي الملوك إلى حي الهاتونية والتمتع بأروع المناظر للبيوت التاريخية الخشبية التي تعود فترة بنائها إلى العهد العثماني، أي ما يقارب ال 500 سنة، بل ولك أن تبيت في بعضها، ثم العودة مرة أخرى إلى سفح جبل المتحف الطبيعي والتمتع بالأثار القديم التي تعود إلى العهد البزنطي على رغم أن أغلبهم لم يتم صيانتها ما يجعلك تلمس التاريخ تحت عوامل التعرية المناخية.

​كما لك أن تزور قلعة هارشينا التي يعود بناءها إلى العهد البرونزي، وعلى بعد فقط 4 كلومترات لك أن تزور مغارة المرأة لتجربة فريدة، وإختم جولتك في القرية بالتمتع بالمأكولات البحرية التقليدية التي تشتهر بها المنطقة.

مطعم للمأكولات التركية 

تقييم السياح 4.5 من 5

 رقم 1 في المدينة 

لا يوجد أسواق تستحق الذكر

أفضل المعالم السياحية 

والأنشطة والبرامج والجولات السياحية 

أماسايا. تركيا

Amasya.turkey

   أماسايا . تركيا ..أفضل المطاعم والكوفي شوب

​Amasya.turkey      

Amasya.turkey      

وتبعا لذلك بدأت الاستثمارات في مجال السياحة و تم استعادة المنازل العثمانية التقليدية وغيرها من المباني التاريخية الرئيسية،و بدأ العمل على استخدامها كمقاهي ومطاعم  وفنادق وغيرها ، و في عام 2011 زار نصف مليون سائح الأجنبي والمحلي المدينة وفي 2012 وبلغ مجموع الزوار 350000 تقريبا. 
 صيفها حار وشتائها بارد و ممطر , ورغم ذلك أماسيا أكثر دفئا من وسط الأناضول .تمتاز بمناخها الانتقالي بين البحر الأسود و البحر الأبيض المتوسط​​.

الموقع الرسمي 

Amasya.turkey      

 أماسيا هي إحدى محافظات تركيا. عاصمتها مدينة أماسيا تبلغ مساحتها 5,731 كم2 ويبلغ عدد سكانها 365,231 نسمة كما يبلغ معدل الكثافة السكانية 63/كم2   أماسيا هي مدينة في المنطقة الوسطى من كارادينيز  , تقع بين الجبال فوق ساحل البحر الأسود، في واد ضيق على طول ضفاف نهر يشلمرك  , احداثياتها 40°39′00″N 35°49′50″E .  
إنها عاصمة مقاطعة تحمل اسمها ، وهي مدينة أنتجت الملوك والأمراء والفنانين والعلماء والشعراء والمفكرين، وتصل إلى كونها فاصل مهم في حياة أتاتورك.  بيوتها الخشبية التي تعود إلى الفترة العثمانية ومقابر الملوك  المنحوتة في المنحدرات جعل من أماسيا مكانا جذابة للزوار.


www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج