أفضل الاسواق والشوارع التجارية  

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO

أفضل المطاعم والكوفي شوب  

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO

marrakech

مراكش  هي ثالث مدن المملكة المغربية سكاناً وتقع في جنوب الوسط. بلغ عدد سكان المدينة أكثر من 900 ألف نسمة عام 2012. أسس المدينة عام 1062م أبو بكر بن عامر، ابن عم الزعيم يوسف بن تاشفين، والذي سميت له مدرسة ابن يوسف أشهر مدارس المدينة. تقع مراكش على بعد 327 كلم جنوب غربالرباط، 580 كلم جنوبي غربي طنجة، 239 كلم جنوب غرب الدار البيضاء، 196 كلم جنوبي غربي بني ملال، 177 كلم شرقي الصويرة و153 كلم شمالي شرقي أغادير.يقع نهر الأوريكا على بعد 30 كلم جنوبي مراكش ويمكن رؤية جبل ياغور المكلل بالثلوج جنوب المدينة تتمتع مراكش بمناخ شبه جاف حيث الشتاء معتدل ورطب والصيف جاف وحار، معدل الحرارة في المدينة يبلغ 28-29 درجة مئوية صيفاً و12 درجة مئوية شتاءاً، ويماثل نمط ترسب مياه الأمطار شتاءاً في مراكش باقي مناطق البحر الأبيض المتوسط، لكن بمعدلات أمطار أقل من نظيرتها المتوسطية.

أفضل الفنادق والشقق الفندقية 

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO

مطار مراكش يبعد عن المدينة حوالي 5 كم ويهبط في هذا المطار الرحلات القادمة من أوروبا ولا يذكرون أي رحلات قادمة من الخليج العربي أو الدول العربية 

يصلها بالعاصمة الرباط إلى الشمال وبمدينة أغادير إلى الجنوب طريق سريع الدار البيضاء - أكادير حديث الإنشاء. كما ترتبط عبر السكك الحديدية وأجريت أعمال ترميم واسعة النطاق في المحطة الرئيسية بالمدينة مؤخرا.

وسيلة المواصلات الأساسية في مراكش هي «التاكسي الصغير» والعربات التي تجرها الأحصنة والدراجات النارية. وتتميز مراكش عن غيرها من المدن المغربية في هذا المجال بأن نساءها يقدن الدراجات النارية بأعداد كثيرة وبمهارة عالية.

للمزيد من الفنادق والشقق الفندقية 

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO

على أكثر من موقع للحجوزات


مواقيت الصلاة في مراكش 

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

أفضل الانشطة والبرامج والجولات  السياحية   

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO

أفضل المعالم السياحية   

مراكش . المغرب

MARRAKECH.MOROCCO