أفضل الأسواق والشوارع والمولات التجارية في فيينا   النمسا                    للمززيد أضغط على الصورة للوصول للموقع الالكتروني 

أفضل المعالم السياحية والانشطة والبرامج السياحية في فيينا النمســـا              للمزيد اضغط على الصورة 

أفضل المطاعم والكوفي شوب في فيينا   النمسا   للمزيد اضغط هلى صورة المطعم

أفضل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في فيينا  النمسا 

Vienna Austria

معظم سكان فيينا نمساويون يتكلمون اللغة الألمانية. كما يعيش فيها عدد من التشيكيين والمجريين، ولكن معظمهم يتكلمون اللغة الألمانية إضافة إلى لغاتهم القومية. يلبس سكان فيينا أزياء شعبية في مناسبات خاصة. يعكس الطعام في فيينا اختلاط القوميات في المدينة. وكثير من الناس يحبون شرب القهوة وأكل الفطائر الشهية في دكاكين الفطائر التي تُدعى كوند تورين.كثير من سكان فيينا يستأجرون شققاً في مبان تتكون من أربعة أو خمسة طوابق. وبعض الأسر في الضواحي تمتلك بيوتاً، وقد بنت المدينة شققاً لتحل محل المساكن التي دمرت في الحرب العالمية الثانية، ولكن مشكلة النقص في المساكن لم تزل قائمة.

يوجد في فيينا أكثر من 27 قلعة وأكثر من 150 قصراً. ومن أبرز المعالم السياحية في فيينا هناك : وسط المدينة التاريخي والرنغ بوليفارد في المنطقة المجاروة مع منتزهاته الخلابة، والقصور مثل قصر الشانبرون بالاس والقصر الإمبراطوري  والساحات والنصب التذكارية والمقاهي الشهيرة مثل ساحة ستيفنز وشارع المشاة، شارع ماريا هلفر

  هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها. وسميت بهذا تطويرا عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل. يبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي. اُختيرت فيينا للمرة الثانية وفقاً لتقرير مؤسسة "ميرسر" كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام 2009- 2010.  كما تعتبر فيينا مدينة خضراء، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة. اشتهرت فيينا بكونها مركزًا عالميًا للتعليم والأدب والموسيقى والعلوم. أصبح سكان فيينا معروفين بمرحهم وظرفهم وتمتعهم بالحياة. لقد انهارت الإمبراطورية النمساوية ـ المجرية بعد أن انتهت الحرب العالمية الأولى في عام 1918، ومن ثم فقدت فيينا الكثير من أهميتها. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في سنة 1945 أصبحت فيينا مركزاً عالمياً للمؤتمرات ومركز وكالات عالمية متعددة. وتستضيف فيينا العديد من المنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة أوبك.
تتميز فيينا بغنى ثقافي وفني كبير يتمثل بالعديد من الأماكن والفعاليات. : حيث يتدرج هذا الغنى ما بين القصر الإمبراطوري و"أرت نوفو" لحركة الفن النمساوية الحديثة، مروراً بقصر شونبرون الباروكي الفخم حتى متحف الفنون الجميلة وإلى الفن المعماري العصري في متاحف كارتييه.

تمتد المدينة على مساحة قدرها 415 كم² في الطرف الشرقي لسهل ضيق بين جبال كارباثيان (الكربات) وجبال الألب. ثمة ممر جبلي مهم عبر جبال كارباثيان (الكربات) يقع شرقي فيينا. وكان لموقع المدينة على تقاطع طرق المواصلات دور مهم في نموها وتطورها الاقتصادي، وتخترقها طرق التجارة والاتصالات إلى جميع الاتجاهات. وتنقسم فيينا إلى 23 منطقة كالمنطقة الأولى وهي الأهم سياحيا باعتبارها قلب البلد واكثرها عراقة وان كنا نجد ان كل منطقة لها مميزاتها.

       أفضل الفنادق والشقق الفندقية  المطاعم والمقاهي والاسواق والمعالم السياحية                           

أفضل المدن النمساوية وأكثرها جذباً لدى السياح حول العالم      وفي الاسفل نقدم لكم دليل كامل لبعض المدن النمساوية

تتجزأ النمسا إلى تسعة أقاليم فدرالية. وهذه تتجزأ إلى دوائر  بدورها.
بورغنلاند Burgenland (العاصمة آيزنشتات Eisenstadt)
كيرنتن Kärnten (كلاغنفورت Klagenfurt)
النمسا السفلى Niederösterreich (سانكت بولتن St. Pölten)
النمسا العليا Oberösterreich (لينس Linz)
سالزبورغ Salzburg (سالزبورغ Salzburg)
شتايرمارك Steiermark (غراز Graz)
تيرول Tirol (إنسبروك Innsbruck)
فورآرلبرغ Vorarlberg (بريغنز Bregenz)
فيينا Wien

تنقسم النمسا إلى تسع ولايات.  ثم يتم تقسيم هذه الولايات إلى مناطق  وتنقسم الدوائر إلى بلديات . الدولايات  ليست مجرد التقسيمات الإدارية ولكن لديها بعض السلطة التشريعية منفصلة عن الحكومة الاتحادية، على سبيل المثال في مسائل الثقافة والرعاية الاجتماعية والشباب وحماية الطبيعة والصيد، وبناء، والمراسيم تقسيم المناطق. في السنوات الأخيرة، وقد سبق بيان ما إذا كان من المناسب اليوم لبلد صغير للحفاظ على عشرة البرلمانات.

​أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصاً العائلات التي تستمتع بالطبيعة البكر ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال وقمم الجبال المغطاة بالثلوج الموجودة في النمسا. كما أن مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورغ وإنسبروك تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها.
بلغ عدد الزوار والسياح إلى النمسا حوالي 33 مليون زائر سنويا وفقاً لإحصاء وزارة السياحة العالمية للعام 2007. كما بلغ عدد السياح تقريباً الرقم نفسه وفقاً لإحصاء الهيئة السياحية النمساوية للعام 2010. هناك الكثير من الأماكن السياحية في النمسا ونذكر على سبيل المثال وادي غاشتاين ووادي أوتز.

معظم بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع في النمسا هي ماستر كارد وفيزا كارد، أمريكان اكسبريس أو داينرز كلوب. المحلات التجارية الصغيرة

والمطاعم ومحلات السوبر ماركت ولكن في كثير من الأحيان لا تقبل بطاقات الائتمان. العملات الأجنبية يمكن صرفها واستبدالها في أي مصرف تجاري.

تقل نسبة رطوبة الجو كلما اتجهنا شرقًا، . على الحدود مع سلوفاكيا والمجر يصبح المناخ قارياُ. التهاطل الوفير للثلوج مَكَّن البلاد من تطوير سياحة شتوية. مدة إشعاع الشمس أطول بحوالي نظيرتها في ألمانيا وبالأخص في الجنوب

المساحة: 83.858 م2 عدد السكان: 8.2 مليون العاصمة: فيينا
اللغة: تعد اللغة الألمانية هي اللغة الأولى في النمسا ويتحدثها 98% من سكان البلاد. وتعد اللغة الإنجليزية بمثابة اللغة الثانية في النظام التعليمي وهي مستخدمة على نطاق واسع.
تتميز النمسا بتنوع تضاريسها وظروفها المناخية والحياة النباتية فيها. إذ تتباين تضاريسها بين سلسلة جبال الألب ذات القمم العالية المغطاة بالثلوج والتلال والسهول المنبسطة. ويعد جبل جروس غلوكنر أعلى جبال البلاد
إذ يبلغ ارتفاعه 3.797 متراً/12.530 قدماً. أما أطول الأنهار فهو نهر الدانوب الذي يتدفق على امتداد 350 كيلومتراً (220 ميلاً) عبر البلاد. كما تمتاز النمسا بتضمنها 9000 بحيرة تقريباً، منها 5000 طبيعية و4000 من صنع الإنسان.
تمتاز النمسا بطقس رائع، تتباين فيه الفصول الأربع بشكل واضح، وتتراوح درجات الحرارة
خلال موسم الصيف بين 15 درجة (ليلاً) و 27 درجة (نهاراً)، كما أن الطقس معتدل نسبيا خلال فصلي الربيع والخريف، أما فصل الشتاء الذي تهطل فيه الثلوج فيعد مثالياً لممارسة رياضة التزلج.
تحظى النمسا بشبكة مكثفة من الرحلات الجوية المباشرة التي تربطها مع مختلف أنحاء العالم، حيث توفر الخطوط الجوية النمساوية والعديد من الخطوط الجوية العربية والأجنبية بما فيها طيران الإمارات، الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة إلى فيينا، كما توفر العديد من الناقلات خيارات متعددة من الرحلات عبر العديد من الوجهات الأخرى.وإلى جانب ذلك يمكن السفر من وإلى النمسا عبر مطار ميونخ الذي تستغرق الرحلة بينه وبين النمسا نحو 1.5 ساعة بالحافلة أو القطار.
  تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الزيارة الأوروبية الموحدة
المعروفة باسم "شنجن"، لذا يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة "الشنجن". وفيما يلي أرقام الهواتف المحلية للسفارات النمساوية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي: 
        
          في الإمارات العربية المتحدة: 67 666 11 (9712
في المملكة العربية السعودية: 480 1217 (9661
في الكويت (للبحرين وقطر أيضاً): 2552 532 (965
في سلطنة عمان: 127 694  24  (968
تقوم السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية بتسيير رحلاتها على شبكة تمتد إلى ما يزيد على 5800 كيلومتراً. وتنطلق القطارات في أوقات محددة، وتتبع معايير عالية في تقديم خدماتها باستخدام عربات الدرجتين الأولى والثانية. وهناك رحلات مباشرة منتظمة تربط بين المدن النمساوية وأخرى تربط النمسا مع الدول المجاورة.

أعلن المكتب السياحي الوطني النمساوي عن السماح للمواطنين السعوديين الذين يحملون رخصة قيادة دولية صادرة في المملكة العربية السعودية قيادة السيارات واستئجارها في النمسا، وذلك اعتباراً من تاريخ 12 مايو 2016 الذي وقعت فيه المملكة العربية السعودية على اتفاقية قيينا لعام 1968 بشأن حركة المرور على الطرق.

اسم النمسا في الألمانية هو "عالم الشرقي" أو "الإمبراطورية الشرقية"،  تعرف في اللغة العربية باسم النمسا , اما في اللغة الألمانية تسمى اوستريا  وتعني الرايخ الشرقي أو الأراضي الشرقية نسبة لموقعها شرق ألمانيا. ومنها اشتق اسم البلاد في باقي اللغات مثل اللغة الإنجليزية

النمسا هي بلد جبلي إلى حد كبير نظرا لموقعها في جبال الألب.  جبال الألب  جزئيا في النمسا. . جبال الألب في غرب النمسا تفسح المجال ،إلى حد ما في الأراضي المنخفضة والسهول في الجزء الشرقي من البلاد. ويمكن تقسيمها إلى خمس مناطق ، أكبرها جبال الألب الشرقية، والتي تشكل 62 ٪ من مساحة البلاد الكلية. سفوح النمسا  في قاعدة جبال الألب و الكاربات تمثل نحو 12 ٪  المناطق المحيطة بها في محيط البلاد المنخفضة إلى نحو 12 ٪ من مساحة اليابسة الإجمالية .

النمــــــــسا                 Austria

النمسا أو رسميا جمهورية النمسا هي جمهورية فيدرالية ، تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب. يغطي إقليم النمسا 83855 كيلومترا مربعا ( 32377 ميلا مربعا)، ولها مناخ معتدل وجبال الألب.حاليا، النمسا هو الديمقراطية التمثيلية البرلمانية شبه رئاسي تضم تسع ولايات اتحادية والعاصمة وأكبر المدن، يتجاوز عدد سكانها 1.7 مليون هو فيينا. النمسا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد الواحد من 46330 $ (2012 تخمين). وقد وضعت البلاد على مستوى عال من المعيشة في عام 2011 و كانت في المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995,، وهو مؤسس منظمة التعاون والتنمية. كما وقعت.النمسا اتفاق شنغن في عام 1995, واعتمدت العملة الأوروبية ، اليورو، في عام 1999

تشكل الجبال 60% من مساحة النمسا. وتشكل هذه الأخيرة جزءا كبيرا من جبال الألب الشرقية. ويشتهر إقليم تيرول، وإقليم فورارلبرج بالمرتفعات الجبلية، على غرار تاورن العليا وتاورن السفلى، جبال الألب الكلسية في الشمال والجنوب وعلى مقربة من العاصمة فيينا قينير فالد أو (Wienerwald). كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلى والعليا في شمال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية، وهي من الجبال القديمة التكوين، وتمتد إلى حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في ألمانيا. وعلى الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا

أفضل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في سالزبورغ  النمســا                                      يوجد رابط اسفل صورة الفندق للاطلاع على الاسعار والمعلومات 

معظم سكان فيينا نمساويون يتكلمون اللغة الألمانية. كما يعيش فيها عدد من التشيكيين والمجريين، ولكن معظمهم يتكلمون اللغة الألمانية إضافة إلى لغاتهم القومية. يلبس سكان فيينا أزياء شعبية في مناسبات خاصة. يعكس الطعام في فيينا اختلاط القوميات في المدينة. وكثير من الناس يحبون شرب القهوة وأكل الفطائر الشهية في دكاكين الفطائر التي تُدعى كوند تورين.كثير من سكان فيينا يستأجرون شققاً في مبان تتكون من أربعة أو خمسة طوابق. وبعض الأسر في الضواحي تمتلك بيوتاً، وقد بنت المدينة شققاً لتحل محل المساكن التي دمرت في الحرب العالمية الثانية، ولكن مشكلة النقص في المساكن لم تزل قائمة.

وضعت مدينة زالتسبورغ القديمة ، على قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعي في عام 1997 م. جزء كبير من المدينة القديمة هو منطقة للمشاة صغيرة الحجم نسبيا، ولذلك تعد مثالية للتمشية والتسوق .

إذا كنت ترغب في استكشاف مدينة زالتسبورغ، ينصح بالحصول على بطاقة زالتسبورغ (الحجز متاح على الإنترنت). البطاقة متوفرة لمدة 24 ساعة (20 يورو)، 48 ساعة (27 يورو) أو 72 ساعة (32 يورو)، وتشمل ما يلي: الدخول المجاني إلى جميع الأماكن السياحية في المدينة. استخدام وسائل النقل العام مجانيا في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك السكة الحديدة المعلقة إلى القلعة، القارب البانورامي وعربة جبل . خصومات مغرية للأحداث الثقافية. خصومات على مختلف الجولات والرحلات.

أفضل المعالم والانشطة والبرامج السياحية وأفضل الاسواق في زيلامسي النمسا       للمزيد أضغط على الصورة 

دليل زيلامسي السياحي هنا وبالكامل أفضل من 

تقرير مصور رحلتى الى ( فيينا & زيلامسي )

الموسوعه الكامله الفنادق والشقق بزيلامسي ...

السياحة فى زيلامسي - النمسا - بالصور...أماكن سياحيه في زيلامسي وحواليها

زيلامسي المسافرون العرب 2014....الاماكن السياحية في زيلامسي
اين تقع زيلامسي..معلومات عن زيلامسي....زيلامسي ....السياحة في زلمسي ...زيلامسي النمسا

أفضل الأسواق والشوارع والمولات التجارية في سالزبورغ النمسا                                           للمزيد أضغط على الصورة 

يضم هذا الإقليم بعضاً من الوجهات السياحيّة الأكثر شعبيةً في النمسا، حيث توفرُ سالزبورغر لاند للمستجمين مجموعةً واسعةً من الوجهات السياحيّة. حيث يتوفر عدد كبير من الفنادقَ والأكواخ الريفية في جبال الألب، علاوة على بيوتَ المزارع وعدد من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها. يضم إقليم سالزبورغر لاند بعضاً من الوجهات السياحيّة الأكثر شعبيةً في النمسا وهي مدينة سالزبورغ وتسيل أم زي ووادي غاشتاين. من أجل الرحلات النهارية، توفرُ المنطقةُ أماكنَ جذبٍ سياحيٍ مثل الطريق ذي المناظر الخلابة الأكثر شهرة في جبال الألب والكهف الجليدي الأكبر في العالم والشلالات الأطول في أوروبا. مع وجود أكثر من 190 منطقة مميزة بمناظرها الطبيعية، يحبُ الزوارُ كثيراً من الأحيان البقاءَ لفترة أطول والعودةَ لزيارة المكان ثانية.

   المدينة الثانية سالزبورغ . النمسا   أفضل الفنادق والشقق الفندقية وأفضل المطاعم والكوفي شوب وأفضل الاسواق والمعالم السياحية            Salzburg    

أفضل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في زيلامسي النمسا        للمزيد من العروض المخفضة تدونها على الروابط اسفل كل فندق 

زيلامسي أو سيل أم زيه هي مدينة صغيرة لكنها ثاني أهم وجهة سياحية في النمسا بعد فيينا، ولكثرة الضيوف حتى من الشرق الأوسط، قامت بتقديم العديد من المطاعم العربية التي تعد اللحم الحلال، بالإضافة لخيم الشيشة وغيره في هذا المجال.  على بعد ساعة واحدة من جنوب مدينة سالزبورغ أكثر المناطق شعبيةً لقضاء العطلات من أجل الضيوف القادمين من الشرق الأوسط للنمسا، تقعُ مدينة " زيلامسي" أسفلَ الجبل  الذي يبلغُ ارتفاعه 2,000 م، ويدعى "شمتنهوه" ، وإلى جانب بحيرة "زيل" المشهورة. لقد أصبحت القرية التي تقعُ في الوادي الرائع في منطقة جبال الألب منتجعاً صحياً مناخياً منذ عام 1961 وهي مشهورةٌ ببحيرتها، إنَّ بحيرة "زيل" صالحةٌ لما هو أكثر من مجرد التمتع بمنظرها الجميل، فهي أيضاً تعدُّ خزاناً طبيعياً يتسعُ ل 175 مليون متر مكعب وتزود المدينة بأنقى مياه الشرب. البحيرة التي تبلغ مساحتها 4.3 كيلومتر مربع مناسبةٌ بشكل رائعٍ أيضاً من أجل الاستمتاع والاسترخاء.سوف تجدُ عند مداخل المدينة مباشرةً جبل شامنوهىالذي يبلغ ارتفاعه 2,000 م. توجدُ ممرات رائعة للمشي تتخللها مناظرٌ جميلة وهي قريبةٌ جداً من وسط القرية، ولكن من الممتع أيضاً قضاء بعض الوقت في مركز مدينة "زيلامسي" حيث تدعوك الشوارع التي تتواجد فيها المتاجر للتجول ويوجدُ سوق أسبوعيٌ في ساحة "ستاد بلاتز"

ثالث الوجهات السياحية زيل أم سي أفضل الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والاسواق والمعالم السياحية  Zell am See    

أفضل المعالم والانشطة السياحية والمرشدين السياحيين في سالزبورغ النمسا                                   للمزيد اضغط على الصورة

أفضل المطاعم والكوفي شوب في سالزبورغ النمسا                      للمزيد أضغط على الصورة للأطلاع  على أوقات العمل وقائمة الأكل

زالتسبورغ   أو سالزبورغ   هي رابع أكبر مدينة نمساوية وهي عاصمة ولاية زالتسبورغ الاتحادية. . يبلغ عدد سكانها 150،269 نسمة وتحتل مساحة 65.678 كلم². تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ولذللك لوجودها بقرب سلسلة جبال الألب. تتميز سالزبورغ لاند بسلسلة من البحيرات العذبه وتسمى بالمثلث الذهبي  .

 تقع زالتسبورغ على ضفاف نهر سالزاخ ، على الحدود الشمالية لجبال الألب. جبال لزالتسبورغ على النقيض من الجنوب مع السهول المتداول إلى الشمال. الأقرب جبال الألب  الذروة في 1972 م، ليست سوى بضعة كيلومترات من مركز المدينة. و، أو "المدينة القديمة"، وتهيمن أبراجه الباروك والكنائس واسعة النطاق . هذه المنطقة محاطة من قبل اثنين من الجبال الصغيرة، و و، التي تعمل بمثابة الرئتين "خضراء" للمدينة. زالتسبورغ تبعد حوالي 150 كيلومترا إلى الشرق من ميونيخ، 281 كم شمال غرب ليوبليانا، و 300 كيلومترا إلى الغرب من فيينا.

 تعد من المدن الرائدة عالميا من حيث الطراز المعماري الفريد. تشتهر بتاريخها الموسيقي العريق وكانت موقعا لتصوير الفيلم الهوليوودي الشهير "صوت الموسيقى" عام 1959 م. نهر سالزاك  يقسمها إلى نصفين، الضفة اليسرى هي الأقدم حيث كانت المستوطنات الرومانية قائمة في الماضي. ويتوج جبل  القلعة القديمة التي يمكن رؤيتها من على بعد أميال، بالإضافة إلى جبل كابوتشين . التجول على هذا الجبل يتيح منظرا بانوراميا رائع.

www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

Booking.com

أفضل المطاعم والكوفي شوب في زيل ام سي . النمسا    للمزيد أضغط على صورة المطعم