بحيرة لونغرن 

حيرة لونغرن هي من أجمل البحيرات في سويسرا، إذ تتمتع بمياه نقية، وبحيط بها من جميع الاتجاهات الغابات اليانعة والمساحات الخضراء الشاسعة. ويمكن القيام بالكثير من النشاطات في البحيرة مثل السباحة والصيد وركوب قوارب التجذيف ، ويمكن أيضاً القيام بالعديد من النشاطات بالقرب من البحيرة مثل التنزه برفقة العائلات والأصدقاء، أو الذهاب بمسارات مشي مطلة على البحيرة، أو قيادة الدراجات الهوائية وغيرها الكثير.

Booking.com
Booking.com

www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

مدينة لوتزيرن هي مدينة سويسرية ساحرة قابعة على بحيرة لوتزيرن، وتحتوي على العديد من المعالم المميزة بالإضافة إلى المساحات الخضراء التي يتضمنها كل من ركن من أركانها، مما يجعلها مقصد سياحي أكثر من رائع يقدم للمسافر مختلف أنماط السياحة الممتعة. ومن أشهر النشاطات التي يمكن القيام بها رحلات الجبال الرائعة مثل جبل ريجي، وجبل بيلاتوس، وجبل ستانسيرهورن، وزيارة البلدة القديمة ومحطة القطار والأسواق التي تبيع القطع القديمة. وتضم المدينة العديد من المتاحف والفنادق الفاخرة والمطاعم التي تقدم المأكولات السويسرية الشهية. وتحتوي المدينة على أجمل البحيرات في العالم وأقدم الجسور في قارة أوروبا ككل، كما تشمل عدد من الكنائس والمتاحف والنصب التذكارية والحدائق النباتية والمتنزهات الجديرة بالاستكشاف.

Booking.com
Booking.com
Booking.com

هاسليبرغ

هي عبارة عن بلدة سويسرية تقع في منطقة إنترلاكن في كانتون برن، وتتميّز بجمال الطبيعة فيها، إذ تحيط بها العديد من البحيرات الزرقاء والمروج الخضراء، كما وتٌعدّ وجهة شتوية مثاليّة نظراً لوجود العديد من المنتجعات المخصّصة للتزلّج فيها والتي تمتلك إطلالات بانورامية على جبال الألب الجليدية، أمّا صيفاً فتقام بها العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة مروراً بجداول المياه المنعشة.

بحيرة ثون

تقع بحيرة ثون أو ثونرسي على الجانب الغربي من إنترلاكن ، وهي بحيرة طويلة تحيط بها الجبال. وأفضل طريقة لاستكشاف البحيرة هي بركوب أحد قوارب الرحلات البحرية التي تعمل في إنترلاكن على مدار العام ، وتعتبر البحيرة من الاماكن الجميلة في المدينة التي يمكنك فيها الحصول على إطلالات بانورامية خلابة للطبيعة الرائعة. وسترى في الأفق عند الإبحار فيها جبال الألب العظيمة والثلوج التي تكتسيها، وسترى المباني القديمة والحديثة التي تحيط بها من جميع الاتجاهات، وستخلق لك هذه الجولة صورة لن تنساها في ذهنك إلى الأبد، وحتما ستكون من أفضل المناظر و الإطلالات التي ستراها في حياتك!

برينز

تقع قرية برينز في قلب الجبال المهيبة ويحيط بها بحيرة برينز ذات المياه الفيروزية الناصعة. وهي من أجمل القرى الأوروبية إذ فازت بلقب "أجمل طريق في أوروبا"، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب، أولها مبانيها الخشبية المزينة بزخارف جميلة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، والتي يشعر زوارها خلال تجوالهم بين احيائها بأنهم رجعوا في الزمن إلى الوراء، أما السبب الآخر فهو طبيعتها المذهلة إذ يوجد مساحات خضراء شاسعة وغابات خضراء يانعة وينابيع مائية وجداول في كل مكان قد تلتفت فيه. وهي أيضاً وجهة محببة لممارسة النشاطات الشتوية، إذ يوجد منتجع شتوي صغير يمكن فيه للعائلات قضاء وقت رائع برفقة أطفالهم.

سويسرا

تقع سويسرا في أوروبا الغربية، وتشترك في حدودها الشمالية مع ألمانيا، ويحدها من الغرب فرنسا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الشرق النمسا. وهي من أشهر الوجهات السياحية في العالم وذلك بسبب طبيعتها الجميلة، إذ تتميز بحيرات هذه الدولة بمياهها الزرقاء ، ويوجد في سويسرا أيضا حوالي 100 جبل شاهق، وأكثر من 1800 نهر جليدي، وتمر من خلال الدولة سلسلة جبال الألب الشهيرة. وعلاوة على التنوع الطبيعي فإن سويسرا أيضا غنية معماريا وتاريخيا، فيوجد فيها الكثير من المعالم الأثرية المذهلة منها قلاع مثل قلعة شيلون، وقصور، وجسور، وغيرها الكثير، كما ويوجد العديد من المتاحف التي توضح تاريخ الدولة بشكل مفصل. وتتميز سويسرا بتنوعها اللغوي إذ يوجد أربع لغات رسمية فيها هي الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانش. وهي أحد أغنى الدول في العالم، وتشتهر عالميا بصناعة الساعات والشوكلاتة الفاخرة. وتتكون سويسرا من 26 مدينة ومنطقة، أما العاصمة فهي برن الجميلة.


أفضل وقت لزيارة سويسرا

فترة الربيع واوائل الصيف (ابريل -يونيو) هي الفترة المثالية لزيارة سويسرا، إذ أن حشود السياح التي زارت سويسرا لممارسة الرياضات الشتوية المختلفة ستغادر، ولن يتدفق حشود الصيف حتى أشهر الصيف المتأخرة، ولذلك ستكون أسعار الأنشطة وأماكن الإقامة وتذاكر السفر أرخص مقارنة بالمواسم الأخرى. وعلى الرغم من أن الطقس السويسري سيكون رطباً قليلاً خلال هذا الموسم، إلا أن الأزهار البرية ستزدهر في الوديان وستغدق الأراضي بالعشب الأخضر الخلاب. ويمكن في هذا الموسم ممارسة العديد من الأنشطة في سويسرا كالذهاب في مسارات مشي طويلة، وتسلق الجبال التي ذاب معظم الجليد عنها، وزيارة البحيرات، وركوب القطارات عبر المدن السويسرية الجميلة.

هذه الأشهر (يوليو - اغسطس ) هي الأشهر التي يتدفق فيها السياح إلى سويسرا بالأفواج، وذلك لأن الطقس يكون في هذه القترة مثالياً ودافئاً. وتكون أسعار الأنشطة وتذاكر السفر وأماكن الإقامة مرتفعة جداً في هذه الفترة، وقد ترتفع بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالمواسم الأخرى. ويمكن في هذا الموسم الذهاب في مسارات مشي طويلة في أعالي الجبال التي ذاب الثلج عنها تماماً، كما ويمكن ممارسة العديد من المغامرات كالقفز المظلي والتزلج في البحيرات وركوب القوارب وغيرها.