قم بالضغط على الصورة لزيارة الموقع الالكتروني 

أفضل المعالم السياحية والانشطة والبرامج الموجودة في ميونيخ الالمانية 

لزيارة الموقع الالكتروني للمطعم قم بالضغط على الصورة 

أفضل المطاعم والكوفي شوب في مدينة ميونيخ الالمانية 

أفضل الفنادق والشقق الفندقية في ميونيخ  المانيا 

جمهورية المانيا الاتحادية 

ميـــونـــيخ

أسعار صرف العملات مباشر

 رحلتي القادمة الى ولاية كيرلا الهند

 في بث حي ومباشر على سنابي  







AHMEDKOOODH

Save on your hotel - www.hotelscombined.com

أفضل المولات التجارية والاسواق والشوارع التجارية في ميونيخ الالمانية 

ميونيخ  هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا. تقع المدينة في جنوب ألمانيا على نهرإيسار على بعد 103 كم من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. يبلغ عدد سكانها الذين يعيشون ضمن حدود المدينة حوالي 1.31 مليون نسمة. موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة ومركز مهم في القارة. تشكل اليوم ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا وأقواها. بها مقر لعدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي‌إم‌دبليو ، شركة التأمين أليانز، شركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة. هي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة وحوالي 300 دار نشر. يزورها سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح. حسب الإحصاءات بالألمانية، فإن ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في ألمانيا. 

بعد نهاية الحرب العالمية الأولى عاشت ميونخ أحد أسوأ فتراتها على مر العصور مما مهد الطريق لبزوغ نجم الفكر اليميني المتشدد الذي عرف فيما بعد بالفكر النازي. تسلم الزعيم اليميني أدولف هتلر المستشارية في ألمانيا في العام 1933م. أعلن هتلر مدينة ميونخ عام 1935 "كعاصمة الحركة". دمرت أجزاء كبيرة من المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن في فترة الخمسينيات والستينيات أعيد إعمار ميونخ ونمت بسرعة لتصبح مدينة يفوق عدد سكانها المليون نسمة. أقيمت فيها الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 1972 وكانت أحد مدن كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في ألمانيا عام 1974. أقيمت فيها مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخبي ألمانيا وكوستاريكا.

تقع ميونخ على السهول المرتفعة لبفاريا العليا على بعد حوالي 50 كم إلى الشمال من الحدود الشمالية لجبال الألب، على ارتفاع 520 متراً فوق سطح البحر. من الأنهار المحلية الموجودة هي نهري إيسار  وفورم . تتمتع ميونخ بالمناخ القاري والذي يؤثر به بشكل قوي قربها من جبال الألب. كما أن قربها من الألب وارتفاعها يعني أن معدل الهطول السنوي مرتفع نسبياً. وتتفاوت درجات الحرارة بين الليل والنهار والصيف والشتاء على درجة كبيرة جداً. فيمكن لرياح الفون  الدافئة، على سبيل المثال، أن تغير درجات الحرارة بشكل كامل خلال بضعة ساعات حتى في الشتاء. أما فصل الشتاء، فيستمر في ميونخ من يناير إلى مارس، وتمر ميونخ بشتاء بارد نوعاً ما؛ لكن الهطول الغزير للأمطار نادراً ما يحدث في الشتاء. ويعد يناير ابرد شهر في السنة حيث يبلغ معدل درجات الحرارة إلى دون الصفر ويغطي الثلج المدينة لاسبوعين على الأقل من الشتاء. أما فصل الصيف في مدينة ميونخ، فيمتد من شهر يوليو  وحتى سبتمبر، بجو دافئ ومعدل للحرارة يصل أقصاه إلى 022 سيلسيوس في شهر يوليو أشد الشهور حرارة في السنة.  

يقسم نهر إيزار قلب ميونخ إلى قسمين ، وهو يجري من مصدره بإتجاه الشمال والمسافة ٦٠ كيلو متر حتى جبال الألب البافارية . وتقع أكثر مناظر المدينة الخلابة على الضفة اليسرى للنهر . تستغرق مسافة الطريق من محطة القطارات الرئيسية وحتى المدينة القديمة خمسة عشرة دقيقة مشيآ على الأقدام . والمركز التاريخي القديم بدءا من الشرق ومرورآ في كارلس بلاتس  

(Karlsplatz / Stachus)

وإلى جنوب غرب محطة القطارات الرئيسية تقع المنطقة الغربية (ويستن) ومنطقة إحتفالات عيد اكتوبر 
كما تقع الجامعة إلى الشمال من مارين بلاتس في منطقة (شفابينغ ) محاطة (بالحديقة الإنجليزية) 
وهي اكبر منتزه في اوروبا . اما (قصر نيمفينبورغ ) فيقع شمال غرب مركز المدينة ويبعد عنه 10 كيلو متر , وتقع (المدينة الأولمبية ) في شمال المدينة . وتضم المنطقة المحيطة بالمحطة الرئيسية للقطارات عدد كبيراً من أماكن الإقامة , كما يضم قسم المدينة الغربي القريب من المحطة عدداً كبيراً من المقاهي الرائعة , ويوجد عدداً كبيراً من المطاعم إلى الشرق من مارينلاتس وعدد كبير من نوافذ العرض للتسوق على طول إمتداد شارع ماكسيميليان .
ضريبة القيمة المضافة
تبلغ ضرائب القيمة الزائدة 19% وهي محسوبة ضمن سعر الأشياء المشتراه وللزوار من خارج الأتحاد الأوروبي الحق في إسترجاعهم حتى 10% من الضرائب التي يدفعونها وتظهر المحلات المشتركة
في هذه الناحية شعار الإعفاء من الضريبة - أوربا
مواعيد عمل المحلات التجارية الكبيرة والمتاجر المركزية
الأثنين - السبت من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً
مواعيد عمل المحلات الصغيرة
الأثنين - الجمعة من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً 
السبت من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 بعد الظهر

أرقام تهمك 
الشرطة : 110
الإطفاء : 112
الإسعاف : 112
أستعلامات المطار : 97521313
مكتب المفقودات : 2330258
مكتب المفقودات : 13085859
خدمة السياح : 41424344
 في ميونخ قد لا تحتاج إلى سيارة وذلك كون وسائل النقل العام هنا ممتازة , وعلى كل حال هناك مشكلة عندما تكون لديك سيارة الا وهي صعوبة إيجاد موقف . تشكل ميونخ نقطة إنطلاق لإكتشاف بافاريا وما بعدها , بإمكانك زيارة البحيرات والجبال والنمسا وسويسرا وإيطاليا وأماكن أخرى , ولتحقيق هذا الهدف بإمكانك إستئجار سيارة بسعر مناسب , وهناك عدد كبير من شركات تأجير السيارات في المدينة , ويستطيع كل فندق أيضاً تأمين سيارة مستأجرة لك .
وأفضل طريقة للتجول في ميونخ هي أن تستخدم وسائل النقل العام 

مركز التاكسي : 08919410 او 21610 

الكثير من السياح يتسأل ماهي أفضل الاوقات لزيارة ميونيخ؟

يعد أشهر يونيو ويوليو وأغسطس هي أفضل الأشهر لزيارة ميونيخ