www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج

افضل كاميرات الداش كاميرات التسجيل في الأسواق








الداش كام بدأت تنتشر في بعض دول العالم بسبب إلزام شركات التأمين لتركيبها في السيارات المؤمن عليها لحفظ حقوقها وحقوق مالك السيارة عند وقوع الحوادث، لأنها تختصر عليهم الكثير من الاجراءات، وتستخدم أيضاً لحماية سيارتك أثناء توقفها أو لتوثيق رحلاتك، لذلك من الواجب علينا أن نستعرض لكم أفضل  أنواع داش كام للسيارات.

​شاهد أفضل كاميرات الطبلون أو الداش كام  من هنا 









بث حي مباشر من مكة المكرمة 

من هنا 

Booking.com









رابط اذاعة القران الكريم من الرياض على  الانترنت

من هنا 

مشروع القدية؟
ستتضمن القدية العديد من المتنزهات الترفيهية التي تلبي متطلبات جميع أفراد العائلة، والمرافق الرياضية التي ستستضيف المسابقات الدولية، وأكاديميات الرياضة والفنون، ومرافق للحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية، ومضمار سباق لعشاق رياضة السيارات، فضلًا عن الأنشطة الخارجية لمحبي الأدرينالين والمغامرة، إلى جانب تجارب الطبيعة والبيئة. كما ستشمل القدية مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية والخدمات المجتمعية.




















​​

أفضل المعالم السياحية والبرامج والجولات السياحية  

الرياض . السعودية 

BEST ATTRACTION  IN RIYADH.SA

لمن لا يعرف الرياض ننصحك باستخدام

​جهاز تحديد المواقع حتى لا تضيع وتضيع وقتك

الرياض . السعودية 

RIYADH.SA

أفضل الأسواق والمولات التجارية 

الرياض . السعودية 

MALL IN RIYADH.SA

أفضل المطاعم والكوفي شوب 

الرياض . السعودية RIYADH.SA

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، وهي واحدة من أسرع مدن العالم توسعاً من حيث المساحة، ومن أكبر المدن العربية من ناحية المساحة؛ إذ تبلغ مساحتها نحو (1,435 كم²). يقطن مدينة الرياض نحو من 8.25 مليون نسمة (حسب إحصائية 2020).  يشكلون سدس سكان المملكة العربية السعودية. وتبلغ نسبة السعوديون من اجمالي عدد السكان في الرياض نحو 88% فيما يشكل غير السعوديون ما نسبته 12%. تنقسم مدينة الرياض إداريا إلى خمس عشر بلدية كما تنقسم كل بلدية بدورها إلى أحياء.

الرياض جمع روضة الموضع المنخفض الذي تلتقي فيه مياه السيول فنبتت الأرض رياضاً خضراء تنتشر فيها رائحة الورود، ومن هنا جاء اسم مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ومع العصر الحديث في القرن الثامن عشر الميلادي برزت مدينة الرياض وبالقرب من الرياض نشأت مدينة الدرعية التي ناصر أميرها الأمير محمد بن سعود دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب إلى العودة إلى القرآن والسنة وعلى ما كان عليه رسول الله ونبذ الشرك والبدع والخرافات المنتشرة آنذاك, ونهضت الدرعية وأقبل الناس عليها من كل صوب، ونشبت بين الدرعية والرياض عداوة وحروب لمدة ثمانية وعشرين عاما،ً حتى أذعنت وأميرها للدعوة، وأصبحت تابعة للدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى التي امتد نفوذها وسلطانها إلى معظم الجزيرة العربية.
في عام 1818 دمرت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، لتنتهي بذلك الدولة السعودية إلا أن الدولة العثمانية لم تتمكن من البقاء طويلا في نجد بسبب استمرار الغارات ضد قواتها فانسحبت، واستعاد آل سعود الحكم عام 1825 على يد الإمام تركي بن عبد الله، الذي جعل من الرياض عاصمة لدولته بعد دمار الدرعية وخرابها فبنى فيها جامع المدينة وقصر الأمارة وسورا محصنا، وبقيت منذ ذلك الحين عاصمة الدولة السعودية الثانية ثم الدولة السعودية الحديثة المملكة العربية السعودية بعد أن فتحها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في معركة فتح الرياض عام 1319 للهجرة، وانطلق منها لتوحيد وبناء المملكة العربية السعودية.

   في نصف قرن تحولت الرياض من بلدة صغيرة مساكنها بيوت الطين إلى مدينة  عصرية. وتبلغ مساحة نطاقها العمراني بمراحله ​ الأولى والثانية والثالثة (2000) كيلو متراً مربعاً، أي ما يزيد عن مساحة كثير من الدول، حيث تبلغ مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة البحرين أو سنغافورة مثلاً.وتغطى المرحلة الأولى من النطاق العمراني حدود المدينة الحالية (أي حوالي 632 كيلو متراً مربعاً)، فيما تغطى المرحلة الثانية بمساحة (1150 كيلو متراً مربعاً) وتبلغ المساحة المرحلة الثالثة المطورة حالياً باقي المساحة وهو ما يعكس التوسع الكبير الذي تشهده المدينة بعد أن خرجت عن أسوارها، لتصبح ضمن أكبر ثلاث مناطق حضرية في المملكة مع المنطقة الحضرية لمدينتي مكة المكرمة وجدة في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الحضرية لمدن الدمام والخبر والظهران في المنطقة الشرقية. وتبلغ مساحتها حسب حدود النطاق العمراني الثاني 2435 كم مربع لإحصائية 1430 هـ كما ورد في الموقع الرسمي لمدينة الرياض.