airbnb




​تأسس موقع إير بي إن بي عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية على يد براين تشيسكي، وجو جيبيا، حيث كانا يكافحان لدفع أقساط شقتهما في سان فرانسيسكو، ليتوصلوا بعد ذلك إلى فكرة غيرت حياتهما للأبد عندما أطلقا موقع إير بي إن بي في عام 2008. قدم لهم بول غراهام مؤسس واي كومبيناتور تمويلًا بلغ 20 ألف دولار أمريكي بسبب إعجابه بالمشروع، لكن واجهت الشركة خطر الإفلاس في العام 2009 عندما وصل مدخولها الأسبوعي إلى 200 دولار أمريكي فقط. حصلت الشركة في العام 2010 على تمويل جديد بلغ 7,2 مليون دولار، ووصلت عدد مرات الحجز عبر الموقع إلى 700 ألف مرة، لتحقق الشركة نمو هائل جذب الكثير من المستثمرين، ليرتفع التقييم الخاص بالشركة بين عامي 2016 و2018 إلى 31 مليار دولار أمريكي


هي شركة أمريكية تدير سوقًا عبر الإنترنت للسكن ، ولا سيما الإقامة في العطلات والأنشطة السياحية. يوجد مقرها في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، يمكن الوصول إلى المنصة عبر الموقع الإلكتروني من هنا و     تطبيقات الجوال من هنا اندرويد       و    اي اوس من هنا



يحتوي الموقع على أكثر من 800 ألف إعلان موزعة على 33 ألف مدينة في 192 دولة. يقوم المضيف بإنشاء صفحة تعريفية خاصة به، وصفحة تعريفية خاصة بالمكان الذي يؤجره تحتوي أيضا على توصيات من أشخاص آخرين ومراجعات من نزلاء المكان وتقييم للمكان، كما يكون بإمكان المضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.


وبحسب مصادر الموقع يتم يومياً 10 مليون عمليه حجز حول العالم. حيث يوفر هذا الموقع جميع أنواع المساكن التي يبحث عنها المسافر من :غرفة، استديو، شقة، شاليه، فيلا، كوخ، السكن في مزرعة، التخييم خارج المدينة ... إلخ وكل ذلك بسعر معقول ، مقارنة بجودة المعروض وموقعه .


 هل الحجز عن طريقه آمن؟

بكل تأكيد نعم! تقوم إدارة الموقع  بفرض بعض الإجراءات الشديدة على من يريد الاعلان في موقعها، وذلك لتضمن للمسافرين مصداقية المعروض، بالإضافة آراء النزلاء السابقين الذين استخدموا الموقع عند بحثهم عن سكن لهم .

كيف نقوم بحجز السكن من الموقع ؟
في بداية الأمر ندخل على الموقع   أو عن طريق تحميل التطبيق من المتاجر ومن ثم تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على 

sign up

ثم تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة (ملاحظة: يجب ان تكون البيانات صحيحة ومطابقة، لأن الاسم المدخل سيكون موجود في ورقة الحجز)
ومن ثم تقوم بالبحث عن المسكن وتختار المدينة والتاريخ المرغوب فيه وعدد الأشخاص وستظهر قائمة بالسكن المتوفر حسب البيانات المدخلة مسبقاً. عند النظر إلى الخريطة سوف تشاهد مجموعة كبيرة من البالونات ذات اللون (الوردي) و ويمكنك تمييز الشقة المختارة من بين هذه البالونات وذلك بوضع الماوس على صورة الشقة فيتغير اللون من (الوردي) الى اللون (الأزرق).

نصيحة مهمة
قبل إتمام حجز الشقة، ننصح أن تتواصل مع صاحب الشقة والاستفسار من صاحب الشقة وبإمكانك أن تتفاوض مع صاحب الشقة وتسأل أسئلة أخرى قبل الحجز النهائي.

 Cancellation سياسة الإلغاء
تجد هذه المعلومات في صفحة بيانات الشقة. اضغط على الكلمة 
لا تقم بحجز أية شقة إلا اذا كنت متأكداً فقد تخسر الكثير من المال وفي حال لم تعجبك الشقة لسبب ما كالنظافة أو الصور لم تكن كالواقع فالتواصل مع الموقع ضروري لضمان حقوقك
الموقع رائع بالعروض التي يطرحها، والأسعار تنافسية جدا وبالأخص أن كنت مسافر وحيداُ (من غير العائلة) ويوفر لك كل انواع السكن المطلوبة وبمختلف الاذواق.
من الضروري جداً قراءة تعليقات النزلاء السابقين فهي تقدم لكم الإيجابيات والسلبيات.

طرق الدفع

Visa أو MasterCard أو American Express أو  Paypal.



انتشار موقع إير بي إن بي دولياً
استحوذت شركة إير بي إن بي في شهر مايو عام 2011 على أحد منافسيها الألمان (أكوليو)، ليتم إنشاء أول مكتب دولي للشركة في مدينة هامبورغ الألمانية في أكتوبر من العام ذاته، كما أنشأت مكتبًا دوليًا ثانيًا في لندن. افتتحت الشركة بعد ذلك مكاتب في موسكو وبرشلونة وباريس وميلانو وكوبنهاغن وساو باولو، أسست أيضًا مقرها الأوروبي في دبلن. وفي العام 2012 أعلن تشيسكي أن الشركة ستركز على دولة أستراليا كثاني أكبر سوق بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وافتتح المكتب الحادي عشر للشركة في

العاصمة سيدني.


مميزات موقع إير بي إن بي
 لا تعتمد الشركة على نموذج الضيافة التقليدي، إذ يختار السياح العيش مع السكان المحليين بدلًا من الإقامة في الفنادق.
الخروج عن المسار السياحي التقليدي والتواصل مع المجتمعات المحلية في الدولة.
توفير نظام مراجعة يسمح للضيوف والمضيفين تقييم بعضهم البعض بعد انتهاء فترة الإقامة.
تحقيق معيار المصداقية من خلال ميزة التأمين، واعتماد الدفع والتواصل عبر الموقع حصرًا.
توفير برنامج محادثات خاص يساعد العميل بالتواصل مع المضيف والاستفسار عن كل شيء.
إعادة المال المدفوع في حال كان السكن مختلف عما تم عرضه على صفحة المضيف، أو إذا لم يكن مؤهلًا للاستخدام.






www.KOOODH.com

كودة للمعلومات 

أخبارالسياحة ، التقنية ، الربح من الانترنت ، المواقع ، البرامج